بنك الإمارات دبي الوطني ينضم إلى قمة دبي للتكنولوجيا المالية 2024

بصفته الشريك الرسمي الأول للخدمات المصرفية

• يؤكد هذا التعاون الالتزام المتواصل لبنك الإمارات دبي الوطني بدعم الابتكار والامتياز في القطاع المالي
• تشكل قمة دبي للتكنولوجيا المالية المنصة المثالية التي يعرض فيها بنك الإمارات دبي الوطني أحدث حلوله ومبادراته المبتكرة
• هذا الحدث سيُبرز المبادرات التي يقودها البنك لابتكار حلول مخصصة للعملاء لتلبية الإحتياجات المتنامية للقطاع المالي

كتب:محمد بدوي
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، انضمامه إلى قمة دبي للتكنولوجيا المالية التي ينظمها مركز دبي المالي العالمي، بصفته الشريك الرسمي الأول للخدمات المصرفية، مؤكداً بهذه المبادرة على تفانيه في دفع عجلة الابتكار والامتياز في القطاع المالي.

وتم التوقيع على اتفاقية الشراكة الرسمية بحضور عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي وعبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي للعمليات للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني، ضمن جلسة نقاشية تحضيراً لقمة دبي للتكنولوجيا المالية والتي عُقدت في 23 يناير 2024، والتي جمعت رواد القطاع المالي لمناقشة ووضع أهم محاور أجندة القمة وذلك تحضيراً لإطلاق النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية المقرر عقدها يومي 6 و7 مايو 2024 في مدينة جميرا في دبي.

يتمثل التزام بنك الإمارات دبي الوطني بتبنيه لتوجهات ثابتة قائمة على رعاية الابتكار عبر إنشاء شراكات هادفة مع الشركات الناشئة والمسرّعات، كما يفتح أبواب التعاون الدولي بدعوة رواد التكنولوجيا المالية العالميين إلى المشاركة في تطوير أحدث المنتجات والخدمات بما يناسب الأذواق المتنوعة لمستخدميه.

وتشير العلاقة المتينة التي تجمع البنك ومركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي منذ عام 2017 إلى التزامه باحتضان ودعم الشركات الناشئة الواعدة في قطاع التكنولوجيا المالية وخاصة تلك المنخرطة في مجال الميتافيرس النشط. فكان لهذا التعاون دور محوري في تحويل الأفكار المبتكرة إلى نماذج أولية فاعلة، وأفضى إلى عمليات اندماج ناجحة لحلول عدة في إطار السعي إلى إنتاج تجارب تفاعلية للعملاء تواكب العصر الرقمي الجديد.

وقال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي: “يسعدنا الترحيب ببنك الإمارات دبي الوطني بصفته الشريك الرسمي الأول للخدمات المصرفية في قمة دبي للتكنولوجيا المالية 2024. إن الالتزام الراسخ لبنك الإمارات دبي الوطني بدعم ابتكارات التكنولوجيا المالية هو على انسجام تام مع أهداف القمة لجمع رواد الابتكار ورسم مستقبل التكنولوجيا المالية. كما يشكل تعاوننا محوراً أساسياً في رعاية التكنولوجيا المالية وتقديم بيئة مزدهرة تستقطب الشركات المبتكرة وتدعم نموها. إننا نتطلع إلى تقديم حدث استثنائي يفتح أبواب الإلهام أمام مجتمع التكنولوجيا المالية ويساعد على تمكينه.”

ومن جانبه قال مروان هادي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات للمجموعة: “يسرنا الإعلان عن انضمام بنك الإمارات دبي الوطني بصفته الشريك الرسمي الأول للخدمات المصرفية في قمة دبي للتكنولوجيا المالية. يؤكد تعاوننا مع شريكنا الاستراتيجي طويل الأمد، مركز دبي المالي العالمي، التزامنا المتواصل بتبني الابتكار والامتياز في القطاع المالي. كما نتطلع إلى المساهمة في حدث يستعرض أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية، ويمهد الطريق للمزيد من التطورات المستقبلية التي تشكل أمر أساسي في الارتقاء بعالم التكنولوجيا المالية على المستويين الإقليمي والعالمي.”

تتوافق النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) لجعل دبي ضمن أهم اربعة مراكز مالية عالمية بحلول عام 2033، حيث تسعى القمة إلى تشجيع التعاون والابتكار على النطاق العالمي، إيماناً بدورهما الحاسم في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية عالمياً. ذلك وتقدّم القمة فرصة فريدة للاطلاع على أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية واستكشاف إمكانياتها في تسريع وتيرة التقدم ضمن القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

ومن المتوقع أن تشهد قمة دبي للتكنولوجيا المالية 2024 عدد مشاركين غير مسبوق حيث ستضم أكثر من 8,000 من صنّاع القرار، وأكثر من 300 من قادة الفكر وأكثر من 200 جهة عارضة تعرض أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.

نبذة عن قمة دبي للتكنولوجيا المالية:

قمة دبي للتكنولوجيا المالية تتألق في دورتها الثانية كمنارة للابتكار في قطاع المال والأعمال، مستقطبة الانتباه العالمي تحت مظلة مركز دبي المالي العالمي، القوة الدافعة في القطاع المالي عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. هذا الحدث العالمي المرموق يجمع أكثر من 8000 من الخبراء البارزين في الصناعة وأكثر من 1500 من المستثمرين وصنّاع القرار، معززاا الاهتمام المتنامي والفرص الواعدة في قطاع التكنولوجيا المالية بالمنطقة.

تعلن قمة دبي للتكنولوجيا المالية عن آفاق جديدة في مجال الابتكار المالي وتسعى نحو توسيع آفاق الفرص وتعزيز قدرات التحول والتطور لصناعة الخدمات المالية على مستوى العالم. تتخذ دبي موقع الصدارة كحاضنة للإبداع في مجال التكنولوجيا المالية، مستهدفة تسريع وتيرة التقدم وتطوير البنية التحتية للخدمات المالية. ووفقًا للتوقعات، ستشهد الاستثمارات في هذا القطاع نموًا سنويًا مركبًا يصل إلى 17.2% لتبلغ قيمتها 949 مليار دولار بحلول عام 2030. كما تتماشى أهداف القمة مع رؤية دبي الاقتصادية لجعل دبي كواحدة من أربعة مراكز مالية رئيسية على المستوى العالمي بحلول العام 2033.

من المتوقع أن يتخطى برنامج قمة دبي للتكنولوجيا المالية الموسع التوقعات من خلال الخوض في مواضيع رئيسية، من ضمنها مستقبل التكنولوجيا المالية والخدمات المالية المدمجة والمستقلة والتمويل المناخي والأصول الرقمية و”ويب 3″. ستكون القمة منصةً فكريةً يترأسها قادة القطاع وتواجه التحديات بشكل مباشر وتدعم الابتكار.

 

إقرأ أيضا:

تزامنا مع احتفال مركز دبي العالمي بمرور 20 عاما على تأسيسه..«جميرا» تستضيف النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية مايو المقبل

قمة دبي للتكنولوجيا المالية 2024 تجمع قادة القطاع المالي للوقوف على أهم التوجهات السائدة وانعكاساتها على أجندة القمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.