الإمارات تخصص 5 ملايين دولار لدعم النساء المصدرات بصندوق الاقتصاد الرقمي

لمساعدتها على الوصول إلى سلاسل القيمة العالمية.

المصدر: وكالات

شهدت الفعاليات المصاحبة للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لـ«منظمة التجارة العالمية»، أمس، إطلاق صندوق «النساء المصدرات في صندوق الاقتصاد الرقمي»، حيث يهدف هذا الصندوق إلى دعم المرأة في مجال التصدير باستخدام الإمكانيات الرقمية، فضلًا عن تحقيقه توازن أكبر في تمكين المرأة من الوصول إلى الفرص العالمية.

دعم رائدات الأعمال

وقال الدكتور «ثاني بن أحمد الزيودي»، وزير الإمارات للتجارة الخارجية، ورئيس المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية: إن دولة الإمارات خصصت نحو 5 ملايين دولار لصندوق دعم المرأة بمجال التصدير، والذي تم إطلاقه اليوم على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري، بمشاركة الدكتورة «نجوزي أوكونجو إيويالا»، المديرة العامة لـ«منظمة التجارة العالمية»، و«باميلا كوك هاملتون»، المديرة التنفيذية لمنظمة الدولية المركز التجاري «ITC».

وأضاف «الزيودي»: إن الدعم يأتي ضمن المنحة المقدمة من دولة الإمارات لصندوق «النساء المصدرات في صندوق الاقتصاد الرقمي»، حيث يوفر هذا الصندوق دعمًا لرائدات الأعمال حول العالم، لضمان وصولهن للأسواق العالمية.

التنمية المستدامة

وأشار إلى أن الإمارات كانت قد أعلنت عن تقديم منحة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي لدعم صناديق «منظمة التجارة العالمية»، والتي تعد من بين الأكثر أهمية ضمن صناديق المنظمة والهادفة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من التجارة العالمية في دعم أهداف التنمية المستدامة والشاملة، خاصًة في البلدان المصنفة ضمن «الدول النامية» أو الأقل نموًا.

واختتم «الزيودي» فالصندوق يمثل دعم المرأة في مجال التصدير كمبادرة مشتركة، حيث أطلقتها «منظمة التجارة العالمية» و«مركز التجارة الدولية»، بهدف تسهيل وتشجيع عمل النساء المسؤولات عن مشاريع التصدير، بقيمة 50 مليون دولار أمريكي مخصصة لتمكين رائدات الأعمال اقتصاديًا، من خلال الاستفادة من الإمكانات الرقمية، لمساعدتهن على الوصول إلى سلاسل القيمة العالمية.

أقرأ أيضًا: 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.