«جيزة سيستمز» تطلق نظامًا جديدًا لدعم الشركات الناشئة

كتبت:ريهام علي

أطلقت مؤسسة جيزة سيستمز “GSF”، ذراع المسؤولية الاجتماعية لشركة جيزة سيستمز، نظاما جديدا يدعم الشركات الاجتماعية الناشئة ذات الأثر المجتمعى كـsystem aggregator.

و تسعى مؤسسة جيزة سيستمز إلى توحيد الموارد والخبرات والاستثمارات والمؤسسات المختلفة لخلق وتعزيز بيئة تعاونية ملهمة تسمح بالابتكار وتحقيق التغيير الإيجابى بشكل فعال للشركات الناشئة.

مسرعة أعمال

وإيماناً بدورها كـsystem aggregator، نظمت مؤسسة جيزة سيستمز دورتها الأولى من البرنامج المبتكر لتسريع الأعمال ذات الأثر المجتمعى Social Impact Accelerator.
وتستهدف مسرعة الأعمال الشركات الناشئة ذات الأثر فى جميع المحافظات بمصر، فتوفر فرصا فريدة لمساعدة الشركات الناشئة ذات الأثر فى تحقيق النمو والربح بالإضافة إلى الثأثير المجتمعى الذى يتم تقديمه.

البيئة الاستثمارية

ويشمل البرنامج على التدريب، والإرشاد الفردى، والتوجيه الاستراتيجى، والتوعية بالبيئة الاستثمارية، حيث تهدف إلى تمكين الشركات الناشئة لتحقيق أقصى استفادة من إمكانياتها وتحقيق النجاح فى السوق التنافسى الشديد.

الاستدامة

وصرح شهاب النواوى، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة جيزة سيستمز: “نحن مؤسسة تؤمن بقوة التعاون، وإننا سعداء بإنشاء نظام يدعم الشركات الاجتماعية الناشئة ذات الأثر ويعزز تأثيرها، وذلك من خلال توحيد مواردنا مع موارد شركائنا، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا واستدامة، وإطلاقنا لمسرعة الأعمال للشركات الناشئة ذات الأثر يعكس التزامنا بقيادة التغيير”.

ريادة الأعمال

وأضاف النواوى: “نحن نستجيب بشكل أساسى لاحتياجات السوق المتغيرة، مما يعزز التركيز القوى على التأثير الاجتماعى داخل منظومة ريادة الأعمال”.

المجتمعات المهمشة

وأسست مؤسسة جيزة سيستمز هذا البرنامج مستندة على خبرات تمتد لعدة سنوات، تعاونت فيها مع العديد من الشركات سواء مصرية أو أجنبية منها شركة Dell Technologies، وبنك EBE، مصر الخير، واتحاد الصناعات المصرية وأيضاً مؤسسة دروسوس، حيث أسفر هذا التعاون عن خدمة العديد من المجتمعات المهمشة فى العديد من المحافظات والذى شجع المؤسسة على اطلاق برنامج Social Impact accelerator.

تأسست GSF فى عام 2013 كمنظمة غير ربحية رائدة ملتزمة بخلق عالم أفضل للجميع، وكانت فى طليعة دفع التغيير الاجتماعى الإيجابى من خلال الابتكار والتكنولوجيا والتعاون، مع الالتزام بأهداف الاستدامة وريادة الأعمال الاجتماعية وتنمية المجتمع.

 

اقرا ايضا:

«اورجانون» و«Flat6Labs» يطلقان الدورة الثانية لبرنامج مسرعة أعمال الشركات الناشئة النسائية في الرعاية الصحية

9 شركات..«انطلاق» تحتفل بتخريج أول دفعة شركات ناشئة من برنامج مسرعة الأعمال  

هل أودعت شركات ناشئة مصرية أموالها في بنك سيليكون فالي الأمريكي..؟

7 شركات ناشئة عربية تجمع 215 مليون دولار في جولات تمويلية منذ بداية 2023

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.