عبد الله سلام لـ FinTech Gate: مدينة مصر للإسكان تستهدف الحصول على أراضي في السعودية والخليج

كتبت:ريهام علي

قال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر للإسكان إن الشركة تستهدف التوسع في محفظة أراضيها خاصة في منطقة غرب القاهرة والساحل الشمالي، بالاضافة سعيها للحصول على أراضي في أسواق الخليج خاصة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف سلام تصريحات خاصة لبوابة «فنتيك جيت FinTech Gate» أ اجمالي محفظة الأراضي الخاصة بالشركة تبلغ حاليا نحو 10 ملايين متر  أغلبها في شرق القاهرة، 50% منها أراضي غير منماه.

وأضاف سلام أن مدينة مصر للاسكان تعتزم زيادة استثماراتها خلال العام الحالي 2024، في عقود المقاولات التي كانت قد سجلت 7 مليارات جنيه في 2023.
وحول مشروع رأس الحكمة الذى وقعته الحكومة المصرية مع الجانب الاماراتي..قال سلام إن المشروع ضخم جدا ولدينا ثقة في خبرة الجانب الإماراتي الكبيرة في مجال التطوير العقاري.

وتابع نحن كمطورين عقاريين متفائلين بالمشروع وسيعمل على إحداث رواج في السوق السياحي والساحلي في مصر، مؤكدا أن أي مطور في مصر لو أتيحت له الفرصة في المشاركة في المشروع لن يتأخر.

وأكد أن السوق العقاري المصري كبير جدا ولايزال حجم الطلب في مصر كبير، لافتا إلى أن صفقة رأس الحكمة لن تقلل الطلب على المناطق الاخرى كالتجمع الخامس ومنطقة الشيخ زايد والسادس من أكتوبر ومحافظات البحر الأحمر وشرم الشيخ.

وردا على سؤال بشأن تراجع الكبير في أسعار الحديد خلال الفترة الماضية وانخفاضه من 62 ألف جنيه للطن الى مستوى 42 ألف جنيه..قال سلام إن
ما حدث في أسعار الدولار خلال الفترة الماضية لمك يكن منطقيا ولا يبنى عليه أي قرارات.

ولفت إلى أن الدولار كان يقفز في أيام العطلات بأكثر من 5 جنيهات في اليوم الواحد في السوق الموازية رغم ان الأسواق تكون مغلقة، مؤكدا أن الشركة كانت تشتري على قدر احتياجاتها من الدولار لإستكمال مشروعاتها، وكان التسعير غير واقعي لافتا الى ان الشركة لديها مخزون جيد حيث قامت بشراء كميات خلال العام السابق بأسعار منخفضة.

إقرأ أيضا:

عبد الله سلام: قرار وضع حد أدنى لرأس مال الشركات الناشئة بـ 15 مليون جنيه «مجحف جدا» ويحتاج مراجعة

هيرميس تنجح في إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق «مدينة نصر للإسكان» ب 805.5 مليون جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.