خاص: إختفاء «الأوفر برايس» على السيارات خلال أيام والمعارض تسابق الزمن لإخراج المخزون لديها خوفا من الخسائر

خاص:FinTech Gate

توقعت مصادر مطلعة أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، إختقاء ظاهرة الأوفرايس على أسعار السيارات المعارض، وذلك في محاولة من أصحاب المعارض لإخراج مخزون السيارات لديهم والذي كانوا يحتفظون به لبيعه عند أسعار مرتفعة وفقا لأسعار الدولار في السوق السوداء.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة «فنتيك جيت FinTech Gate» إن الهبوط الكبير في أسعار الدولار في السوق السوداء، كبد المضاربين على العملة وأيضا المضاربين في سوق السيارات خسائر ضخمة خلال الأيام القليلة الماضية، وسط مخاوف من خسائر أكبر ربما خلال الإسبوعين المقبلين في ظل الهبوط الكبير للدولار والمنتظر أن يصل به إلى ما بين 35 و 40 جنيها على أقصى تقدير.

وأضافت المصادر أن الأيام المقبلة ستشهد زيادة كبيرة في المعروض منن السيارات الجديدة «الزيرو» موديلات العام الحالي 2024 والعام الماضي أيضا 2023، والتي كان المضاربون يقومون بتحزينها لبيعها بأعلى سعر.

وأشارت إلى أن الإستثمار الضخم الذي حصلت عليه مصر من خلال صفقة «رأس الحكمة» والذي وصل إلى 35 مليار دولار نقدا بجانب إستثمارات أخرى للمشروع تتجاوز 150 مليار دولار طوال فترة إنشاءه، بجانب إعلان الحكومة عن أن الفترة المقبلى ستشهد صفقات أخرى مشابهة، كل ذلك ساهم في زيادة التوقعات بتضاعف حصيلة مصر من النقد الأجنبي ما انعكس إيجابيا على سعر العملة وهوى بسعر الدولار في السوق الموازية.

وكان الدولار قد هبط في السوق الموازية – السوداء في مصر منذ إعلان صفقة «رأس الحكمة» من مستوى 74 جنيها إلى مستوى 42 جنيها اليوم، وسط توقعات ببلوغه قرب مستوى 35 حنيها خلال أيام.

وكان رئيس الخطة والموازنة بالبرلمان المصري الدكتور فخري الفقي قد قال في تصريحات تلفزيونية سابقة بأن السعر العادل للدولار سيكون بين مستويي 35 و 40 جنيها.

وتوقع البرلماني السابق حسام شاهين أن يهوي الدولار خلال تعاملات هذا الإسبوع إلى ما دون 40 جنيها، في الوقت الذي هبطت فيه العقود الأجلة للدولار أمام الجنيه المصري بنسبة 26% خلال نهاية الإسبوع الماضي.

إقرأ أيضا:

رئيس الخطة والموزانة بالبرلمان المصري: سعر الدولار في الأجل المتوسط سيتراوح بين 35 و 40 جنيها

مصادر لـ FinTech Gate: «مفيش تعويم» وأكثر من 100 مليار دولار في طريقها إلى مصر والقيمة العادلة للدولار بعد صفقة «رأس الحكمة» أقل من 35 جنيه

الدولار يهوي بأكثر من 26% أمام الجنيه المصري في العقود الآجلة منذ إعلان صفقة رأس الحكمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.