كور فيجن للاستثمار السعودية تستحوذ على حصة أغلبية في Vefund السعودية للتقنية المالية

كتب: محمد بدوي

كور فيجن للاستثمار تستحوذ على نسبة مسيطرة في Vefund السعودية للتقنية المالية

كشفت شركة كور فيجن للاستثمار عن استحواذها على نسبة مسيطرة في شركة Vefund للتقنية المالية دون الإعلان عن قيمة الصفقة، حيث تسعى من خلالها لأتمتة عملياتها التشغيلية الاستثمارية.

تعمل Vefund على أتمتة عمليات الاستثمار في الشركات وإدارة المحافظ الاستثمارية عبر توفير أدوات ذكاء اصطناعي، لتقييم الشركات والمساعدة بالوصول للمستثمرين المحتملين والمهتمين بالمجال لزيادة فرص الحصول على التمويل. وتقول الشركة إنها جذبت أكثر من 1,400 شركة ناشئة للتسجيل بالمنصة.

وتضم أكثر من 400 مستثمر ملائكي وصناديق استثمارية من دول عديدة؛ بينها المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر وباكستان.

وبموجب الاتفاقية، سيتولى فيصل العبدالسلام، الرئيس التنفيذي لشركة كور فيجن والذي سبق له تأسيس عدة شركات بينها بيورتي لتقنية المعلومات ويرأس حاليًا مجلس إدارتها، بجانب شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة زيتا لخدمات الأعمال، منصب الرئيس التنفيذي لشركة Vefund.

وقال فيصل العبدالسلام: “في كورفيجن لسنا مجرد مستثمرين، بل نرى أنفسنا قادة لتنظيم المنصة للاستفادة من خدماتها الشاملة لتطوير النظام التقني-المالي مما يُعد أمرًا أساسيًا في تعزيز نشاط مجتمع الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية”.

من جهته، قال محمد جابر، مؤسس Vefund، والذي يشغل حاليًا منصب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيلنتس: “متفائل لمستقبل الشركة، وأعتقد أن هذا التحول سيدفع بمهمة Vefund إلى مقدمة منظومة الابتكار والنجاح لتعزيز الاستثمار التقني من نقطة البداية في المملكة العربية السعودية وإلى جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.