البنك المركزي يتوقع زيادة في الصادرات والسياحة وتحويلات المصريين بالخارج

خاص:FinTech Gate

توقع رامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى للاستقرار النقدي زيادة فى تحويلات المصريين العاملين بالخارج والصادرات والسياحة نتيجة الإجراءات الجديدة التى تم اتخاذها اليوم.
وقال أبو النجا خلال مؤتمر صحفى اليوم إن تحويلات المصريين في الخارج كانت قد وصلت لأكثر من 33 مليار دولار قبل عامين وتعد من أهم موارد النقد الأجنبي للبلاد لكنها تراجعت في الفترة الماضية نتيجة السوق السوداء، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرى متنوع، ونستهدف خلال المرحلة المقبلة دعم نمو الاقتصاد ورفع معدلات التوظيف حيث يلتحق بسوق العمل سنويا ما بين 800 ألف إلى مواطن سنوياً.

من جانبه..قال طارق الخولي، نائب محافظ البنك المركزي للاستقرار المصرفي، إن قرارات البنك المركزي تمكننا من ضبط في الأسواق بشكل جيد وإتاحة السلع في الأسواق.

وأضاف أن البنك المركزي يجري اختبارات لقياس تأثير أي عوامل على مراكز البنوك وراعينا أن لا تتأثر مراكز الائتمان، مضيفا أن تغطية المخصصات للبنوك للعملاء غير المنتظمين تصل إلى 92%، مشيرا إلى أن معدل القروض للودائع وصل إلى 54%، وأن 54% نسبة القروض للودائع وهى نسبة بدأت فى الارتفاع خلال الفترة الماضية ومؤشر جيد على سلامة القطاع المصرفى.
وأضاف نائب محافظ البنك المركزى المصرى، خلال مؤتمر صحفى، أن البنوك قادرة على القيام بشكل جيد بدورها التمويلى عبر السيولة المتاحة لتمويل المشروعات. وأضاف: “معدل العائد على الأصول وصل إلى 1.2%”، مؤكدا أن البنك المركزى يحاول ضبط إيقاع البنوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.