محافظ البنك المركزي المصري يكشف تكلفة إساءة استخدام البطاقات البنكية في الخارج

خاص:FinTech Gate

قال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزى المصرى إن ضبط سوق بطاقات الائتمان بالبنوك مهم عبر إجراءات إخطار البنك عند السفر، مشيرا إلى أن إجراءات كروت الائتمان تستهدف ترشيد استخدام العملة الأجنبية.
وأضاف محافظ البنك المركزى المصرى، خلال مؤتمر صحفى اليوم إن المتابعة أظهرت ان هناك سوء استخدام من قبل البعض للبطاقات البنكية سواء الكريديت او الديبت وهناك توجه منظم كان يحدث في هذا الإطار حيث كان هناك من يقوم بجمع ما يزيد عن 150 بطاقة ويسافر بها إلى الخارج ويقوم بسحبها من الخارج بالنقد الأجنبي ويقوم بيعها بأسعار أعلى.

وكشف عن أن مثل هذه العمليات تزايدت ووصلت قيم عمليات السحب والشراء من خلال هذه البطاقات شهريا إلى ما يقرب من ثلاثة أرباع مليار دولار، وهو أمر لم يكن من المقبول السكوت عليه، وهناك حاجة لتوفير النقد الأجنبي لشراء الدواء والسلع الغذائية للمواطنين، مشيرا إلى أنه وجه البنوك بدعم العملة الأجنبية للمصريين أصحاب الدراسات العلمية بالخارج إضافة إلى عمليات العلاج بالخارج.
وأشار إلى الإجراءات التي تم توجيه البنوك باتخاذها حيال بطاقات الإئتمان عند السفر للخارج، كان هدفها التسهيل على المواطنين حيث تم تسهيل الاجراءات لمجرد تقديم المستندات خلال مدة 3 أشهر من العودة، وهو أمر ليس صعبا، ولكن هناك من أساءه فهمه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.