«الأهلي صبور» تستهدف التوسع في سلطنة عمان قريبا

كتبت:ريهام علي

أعلن المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى صبور للتنمية العقارية أن الشركة تستهدف التوسع في السوق سلطنة عمان من خلال نقل خبراتنا، مشيرا إلى أن الشركة تعد من كبرى الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري ولها خبرة تتجاوز 40 عاما في بناء المجتمعات العمرانية لافتا إلى أن الشركة بدات فعلا في المفاوضات وسيتم قريبا الاعلان عن التفاصيل .

مبيعات
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن شركة في إطار استراتيجيتها تستهدف أيضا التوسع في المملكة العربية السعودية.
وأوضح صبور أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات خلال العام الحالي تصل إلى 30 مليار جنيه مقابل نحو12.4 مليار جنيه في العام الماضي، وهو أعلى من المستهدف والمقدر بنحو 11 مليار جنيه.
وأشار إلى أن حجم المبيعات خلال 2023 مرضي جدا، وذلك لانه جاء من خلال مشروعات قائمة، وليست جديدة منوها بأنه لو قامت الشركة بطرح مشروعات جديدة كان من الممكن تحقيق مبيعات تتجاوز 20 مليار جنيه.

انشاءات

وأرجع عدم قيام الشركة بطرح أي مشروعات جديدة وذلك لقيام الشركة بعمليات هيكلة تتضمن تعيين خبرات جديدة ونقل بعض الأفراد إلى درجات وظيفية مختلفة.
وتابع صبور أن الشركة استطاعت خلال العام الماضي تنفيذ انشاءات بنحو 5 مليارات جنيه لافتا إلى أنها تستهدف خلال العام الحالي تنفيذ انشاءات بقيمة 6 مليارات جنيه.

وحدات

وأشار إلى أن الشركة استهدفت خلال العام الماضي تجهيز 4 آلاف وحدة، وتم الانتهاء من تسليم1500 وحدة بالفعل منوها بأنه من المستهدف تسليم 2500 وحدة بنهاية العام الحالي.
وردا على سؤال بشأن قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بنحو 6% وتأثيره على السوق العقاري والتمويلات ،قال إن التكلفة سوف تزيد ولكن قادرون على امتصاصها لافتا إلى أن حجم تمويلات الشركة القديمة التي لم تستخدمها تصل إلى1.250مليار جنيه، بالإضافة إلى أن الشركة تستهدف الحصول على تمويلات جديدة بقيمة450 مليون جنيه.
وتابع صبور أن الشركة تستهدف زيادة محفظة الأراضي الخاصة بها لتصل إلى 2000 فدان بنهاية العام الحالي.

تصدير العقار

وفيما يتعلق بتصدير العقار قال صبور إن الحكومة المصرية لديها رؤية وخطة للتوسع في تصدير العقار ولكن الأمر يحتاج إلى كثير الإجراءات لافتا إلى أن حجم صادرات مصر من العقار نحو600 مليون دولار وهي نسبة تمثل نصف في الألف من سوق تصدير العقار العالمي معربا عن أمله في زيادتها لتصل إلى 5 مليارات دولار.

اقرا ايضا:

انطلاق النسخة الثانية من مسابقة «حسين صبور» للإبداع الهندسي لطلبة وخريجي الهندسة في الشرق الأوسط

«صبور» يتولى تصميم كمبوند متكامل لشركة الرائد العقارية علي مساحة 21 فدان بسوهاج الجديدة

«تطوير مصر» و «البنك العربي الأفريقي» يوقعان عقد تمويل متوسط الأجل بقيمة 3.5 مليار جنيه

«بلتون» تنفي توقيع أي تعاقدات أو إتفاقيات لدخول سوق التمويل الاستهلاكي في دولة الأردن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.