«سندك» أول وحدة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في الإمارات والشرق الأوسط

كتب: محمد بدوي

قالت فاطمة الجابري، رئيس مجلس إدارة وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية “سندك”،الاماراتية أن تدشين وحدة “سندك” يُعد خطوة رئيسية ضمن سلسلة المبادرات التي يقودها مصرف الإمارات المركزي، لتعزيز وترسيخ مكانة الدولة كوجهة عالمية للخدمات المالية.

تسوية المنازعات

وأضافت الجابري على هامش حفل إطلاق الوحدة اليوم بالعاصمة أبوظبي، أن “سندك” تتميز بكونها أول وحدة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ثقة المستهلك

وذكرت أن “سندك” ستسهم بشكل ملحوظ في تعزيز ثقة المستهلك، وضمان حقوقه بكفاءة وفعالية عالية، حيث ستتولى الوحدة المهام كافة المتعلقة بالتعامل مع شكاوى المستهلك، التي كانت منوطة سابقاً بدائرة حماية المستهلك ولجنة تسوية وحل المنازعات التأمينية في مصرف الإمارات المركزي.

المنازعات المصرفية

وبدأت اليوم وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية “سندك” عملياتها التشغيلية،  تنفيذاً لتوجيهات القيادة الإماراتية بتطوير منظومة الخدمات الحكومية، وامتثالا لأحكام التشريعات النافذة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، لتصبح أول وحدة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتعمل على الارتقاء بآليات حماية المستهلك، وحل الشكاوى الناشئة من التعاملات مع المنشآت المالية وشركات التأمين المرخصة.

تسوية الشكاوي

ويعد إنشاء وحدة “سندك” نقطة تحوّل حقيقية في تطوير آلية تتسم بالكفاءة والفاعلية، في تلقي ومعالجة وتسوية شكاوى المستهلك بكل شفافية وحيادية، وفق الأنظمة والقوانين السارية وأفضل الممارسات العالمية، ما يُسهم في رفع مستوى حماية حقوق المستهلك المالي، والحد من الدعاوى القضائية أمام المحاكم والجهات القانونية، وتعزيز ثقة المستهلك وذلك بالتعاون مع المنشآت المالية وشركات التأمين المرخصة.

 

أقرا ايضا:

%28 نموا سنويا في رصيد «مصرف الامارات المركزي» من الذهب بنهاية فبراير الماضي  

مصرف الراجحي ينضم إلى منصة «بُنى» للمدفوعات العربية

عاجل: بنك “قطر الإسلامي” يقترب من حسم صفقة شراء “المصرف المتحد” المملوك للبنك المركزي المصري

«Checkout» أول منصة مدفوعات عالمية تحصل على ترخيص تحصيل الدفعات من مصرف الإمارات المركزي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.