بنك «QNB الأهلي» يرفع حدود المشتريات عبر بطاقات الائتمان خارج مصر حتى 175 ألف جنيه و10% عمولة تدبير

كتبت:ريهام علي

قرر بنك «QNB الأهلي» رفع الحد للبطاقات الائتمانية في خارج مصر وذلك في ضوء توجيهات البنك المركزي المصري (مزيد من التفاصيل).

وأوضح البنك على موقعه الإلكتروني أن حدود الشراء الشهري لبطاقات (ماستر كارد ستاندر-فيزا كلاسيك بمميزات بطاقة جولد-فيزا جولد-ماستركارد تيتانيوم-فيزا البلاتيني) هى 3750 جنيها فيما يبلغ حد الشراء الشهري لطاقات (فيزا سيغنتشر-فيزا انفينت-ماستركارد ورلد ايليت) نحو 15 ألف جنيه بعمولة تدبير 10%.
وأضاف أنه في في حالة السفر فإنه يتم تطبيق الشروط والتعليمات التالية:
– بالنسبة لبطاقات “ماستر كارد ستاندر” فإن حد السحب النقدي الشهري 1000 جنيه،وحد الشراء الشهري 25 ألف جنيه بعمولة تدبير10%.
– بالنسبة لبطاقات “فيزا كلاسيك”(بمميزات بطاقات جولد) فإن حد السحب النقدي الشهري 1500 جنيه،وحد الشراء الشهري 25 ألف جنيه بعمولة تدبير10%.
– بالنسبة لبطاقات “فيزا جولد” فإن حد السحب النقدي الشهري 1500 جنيه، وحد الشراء الشهري 50 ألف جنيه بعمولة تدبير10%.
– بالنسبة لبطاقات “ماستركارد تيتانيوم” فإن حد السحب النقدي الشهري 1500 جنيه، وحد الشراء الشهري 50 ألف جنيه بعمولة تدبير10%.
– بالنسبة لبطاقات”فيزا البلاتيني” فإن حد السحب النقدي الشهري 1500 جنيه، وحد الشراء الشهري 125 ألف جنيه بعمولة تدبير10%.
– بالنسبة لبطاقات “فيزا سيغنيتشر” فإن حد السحب النقدي الشهري 3000 جنيه، وحد الشراء الشهري 150 ألف جنيه بعمولة تدبير10%.
– بالنسبة لبطاقات فيزا انفينت” فإن حد السحب النقدي الشهري 4500 جنيه، وحد الشراء الشهري 175 ألف جنيه بعمولة تدبير10%.
– بالبنسبة لبطاقات” ماستركارد وورلد ايليت”فإن حد السحب النقدي الشهري 4500 جنيه، وحد الشراء الشهري 175 ألف جنيه بعمولة تدبير10%.

وأكد البنك أنه في حالة طلب العميل لاستخدام البطاقة الائتمانية بالعملة الأجنبية خلال السفر سوف يتوجب عليع ابلاغ البنك من خلال أقرب فرع أو الاتصال بمركز خدمة العملاء ( 19700) حتى يتسنى اتاحة حدود الاستخدام الدولي خلال فترة السفر فقط.

وشدد على ضرورة أن يتقدم للبنك خلال فترة 90 يوماً من اتاحة تلك الحدود بما يثبت أن استخدام البطاقة كان أثناء السفر للخارج من خلال أختام المغادرة والوصول على جواز السفر الخاص به، أو بإرسال ما يثبت استمرار تواجدهم بالخارج إذا تجاوز فترة 90 يوما عن طريق زياره أقرب فرع او ارسال بريد الكتروني إلي : travel.note@qnbalahli.com)) يحتوي علي الرقم القومي (للمصريين) أو رقم جواز السفر (لغير المصريين) وآخر أربع أرقام من البطاقة الائتمانية .

وأضاف في حالة عدم الالتزام بما سبق، فسوف يتم إبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score لإدراجك في القائمة السلبية، و قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات مصرفية لهم ، فضلاً عن إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

وأكد البنك على العميل إذا كان لديه أكثر من بطاقة ائتمانية من بنك QNBالأهلي سيتم تفعيل حدود الاستخدام الدولي على البطاقة الائتمانية الأعلى فئه.
وأضاف أن البطاقات الائتمانية الجديدة المصدرة اعتبارا من 1 فبراير 2024، غير متاح لها تفعيل حدود الاستخدام الدولي إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها،وسوف يتم اتاحه الاستخدام بالعملات الأجنبية وفقا لحدود كل بطاقة
يتم ايقاف أو تحديد الاستخدام الدولي عند بعض المتاجر من فئات معينة مثل متاجر المجوهرات علي بطاقات QNB الأهلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.