«بينانس» تفصل وحدتها لرأس المال الجريء بقيمة 10 مليارات دولار

المصدر:وكالات

فصلت بورصة “بينانس” لتداول العملات المشفرة بهدوء ذراعها لرأس المال الجريء التي تبلغ قيمة أصولها 10 مليارات دولار في وقت سابق من العام الجاري، في أحد أبرز التطورات التي شهدتها فترة الرئيس التنفيذي الجديد ريتشارد تنغ حتى الآن منذ توليه المنصب قبل 4 أشهر.

كيان مستقل

أصبحت “بينانس لاب” كياناً مستقلاً، وقطعت بعض العلاقات مع المجموعة ككل، وفق تصريحات متحدث باسم الوحدة السابقة في “بينانس”، الذي أضاف أن العاملين في الكيان الجديد لهم الآن عقود منفصلة عن موظفي منصة التداول، بما يشبه الوضع القائم حالياً في منصة السجل الرقمي “بي إن بي تشين” (BNB Chain) المدعومة من “بينانس” وذلك وفق ما نقله موقع الشرق بلومبرج.

العملات المشفرة

وقال أليكس أوداغيو مدير قطاع الاستثمار في “بينانس لاب”: “لسنا جزءاً من مجموعة (بينانس)”. مضيفاً أن شركة رأس المال الجريء التابعة سترخص العلامة التجارية “بينانس”.

القطاع يتابع التغييرات

يتابع قطاع العملات المشفرة بحذر ويقظة التغيرات التي تحدث في “بينانس”، التي تُعد أكبر منصة لتداول الأصول الرقمية في العالم، بعد إبرام صفقة للإقرار بالذنب مع السلطات الأميركية في نوفمبر الماضي، والتي أسفرت عن غرامة ضخمة بمبلغ 4.3 مليار دولار وتنحي مؤسسها تشانغبنغ تشاو من منصب الرئيس التنفيذي.

مشروع مستقل

وأضيفت فقرة إخلاء المسؤولية على موقع “بينانس لابس” في وقت سابق من 2024، وتوضح أنها “مشروع مستقل وليس جزءاً من (بينانس غروب)، ولا يشارك في أي أنشطة تديرها المجموعة، بما يشمل ولا يقتصر على منصة (بينانس) لتداول
ورفض متحدث باسم المجموعة التعليق على التحول وانفصال “بينانس لابس”.

رأس المال الجرئ
تقود يي هي، التي شاركت تشاو في تأسيس “بينانس”، منصة “بينانس لابس”.

ويُعد المصدر الرئيسي لتمويل شركة رأس المال الجريء هو أرباح منصة التداول، كما تُعد الشركة مُموِلاً مميزاً في المراحل المبكرة لمشروعات العملات المشفرة.

وتضطلع بدوريّ مستثمر رأس المال الجريء وحاضنة الأعمال في نفس الوقت، وتدير برنامجاً يركز على تأسيس الشركات الناشئة على “بي إن بي تشين”، إلى جانب برنامج آخر يتوافق مع سلاسل كتل (بلوكتشين) مختلفة وليس مرتبطاً
تستثمر “بينانس لابس” حتى الآن في نحو 250 مشروعاً، مثل “سكاي مافيس” (Sky Mavis) و”أبتوس لابس” (Aptos Labs)، و”لاير زيرو” (LayerZero)، و”بوليغون” (Polygon)، و”ذا ساند بوكس” (The Sandbox)، وتتجاوز قيمة أصولها حالياً 10 مليارات دولار من حيث القيمة الدفترية، وفق إعلان حديث لها عن بدء تلقي الطلبات للموسم السابع من برنامج حاضنة الأعمال.

منصات العملات المشفرة

أغلب الشركات المشغلة لمنصات تداول العملات المشفرة، ومن بينها “كوين بيس غلوبال” و”كراكن” (Kraken) و”أو كيه إكس” (OKX)، تدير كذلك شركات لرأس المال الجريء. وكانت “كوين بيس فينتشرز” ثاني أكبر شركة تستثمر بنشاط في قطاع العملات المشفرة خلال 2023، وفق مزودة البيانات “بيتش بوك” (PitchBook).

من الناحية التشغيلية، لن يطرأ تغيير يُذكر على “بينانس لابس” نتيجة الانفصال، وفق تصريحات المتحدث باسم الشركة.

قال أوداجيو: “هدفنا الرئيسي هو التعرف على المشروعات والاستثمار بها، وهذا الهدف لم يتغير.

وكان محور اهتمامنا في معظم الأحيان منذ تأسيس (بينانس لابس)، التي بدأناها كفريق في 2018”.

 

اقرا ايضا:

«بينانس» تعتزم تخفيض حصتها في «Gopax» الكورية الجنوبية

«بينانس» تحذر من تزايد عمليات الاحتيال عبر تطبيق «واتساب»

الرئيس التنفيذي لـ بينانس: مزيد من السيولة العالمية ستتجه لسوق العملات المشفرة

الجهة التنظيمية في نيجيريا تحذر من العملات المشفرة وأنشطة بينانس «غير القانونية»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.