عاجل:الرئيس المصري يعلن توقيع إتفاق حزمة مساعدات بقيمة 7.4 مليار يورو مع الإتحاد الأوروبي

خاص:FinTech Gate
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفى مع قادة الاتحاد الأوروبي اليوم عقب توقيع الإعلان السياسى لترفيع العلاقات لمستوى الشراكة الاستراتيجية: وقعنا على حزمة مساعدات بقيمة 7.4 مليار يورو تضمن تمويلات ميسرة وضمانات للاستثمار ودعما فنيا، كاشفا عن   عقد مؤتمر للاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من 2024.

واستهل الرئيس المصري كلمته القمة المصرية الأوروبية لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى “الشراكة الاستراتيجية والشاملة”، قائلا: “يطيب لي أن أرحب بكم اليوم في زيارتكم المهمة إلى مصر التي تعكس عمق العلاقات المصرية الأوروبية الممتدة عبر التاريخ، وتعكس أيضًا حالة الزخم التي تشهدها العلاقات خلال الفترة الأخيرة على مختلف الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والثقافية على أساس من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.

أضاف الرئيس السيسي: “لقد أولت مصر دومًا أهمية خاصة للعلاقات المتميزة التي تربطها بالاتحاد الأوروبي ودوله، وذلك في ضوء اعتقادنا الراسخ بمحورية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي؛ لتحقيق المصالح السياسية والاقتصادية والأمنية المشتركة للجانبين، وبما يدعم تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة”.

قالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أننا نشهد اليوم ررفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، متابعة: “هذه لحظة تاريخية على حق”.

وأضافت خلال كلمتها فى القمة المصرية الأوروبية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “نشهد مجموعة من الحزم تشمل التجارة والاستثمار فى العديد من المجالات.. ونقدم حزمة 7.4 مليار يورو إلى مصر خلال السنوات المقبلة”.
إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.