2.6 مليار جنيه حصيلة التنازل عن العملات بشركتي « الأهلي» و«مصر للصرافة » منذ التعويم

المصدر: القاهرة 24

ارتفعت قيمة التنازل عن العملات المختلفة لدى الشركتين الحكوميتين الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي ومصر للصرافة التابعة لبنك مصر، وعلى رأسها الدولار ليصل إجمالي التنازل عن العملات الى 2.6 مليار جنيه وذلك منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس حتى نهاية تعاملات أمس السبت 17 مارس.

تنازل عن العملات

وحسب عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة فإن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين للتنازل عن العملات المختلفة على رأسها الدولار ثم اليورو ثم الريال السعودي والدرهم الإماراتي، مؤكدا أن قيمة التنازلات ترتفع بمعدلات كبيرة، ومن المتوقع أن تزداد خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن إجمالي قيمة التنازلات حتى الآن بلغ 1.5 مليار جنيه، جاء أكثرها من محافظات القاهرة، الإسكندرية، المنيا، الدقهلية وكفر الشيخ.

حصيلة

وحسب عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة فإن إجمالي حصيلة التنازل عن العملات الأجنبية والعربية تخطت 1.1 مليار جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي وحتى الآن.
وأكد أن النصيب الأكبر من التنازلات لصالح الدولار ثم يليه اليورو ثم الريال السعودي ثم الدرهم الإماراتي، متوقعا أن تشهد الأيام المقبلة مزيدا من التنازلات من قبل المواطنين وذلك بعد ارتفاع القيمة لدي الصرافة والبنوك.

 

اقرا ايضا:

حصيلة «الأهلي للصرافة» و «مصر للصرافة» من التنازل عن الدولار تتجاوز 2 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

هشام عز العرب بعد أسبوع من تحرير سعر الصرف: إحنا على الطريق السليم والمهم استمرار توافر السيولة

(فيديو)حصيلة اليوم الأول لمشاركة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في مؤتمر MIPIM 2024 بباريس

471 مليار جنيه حصيلة «البنك الأهلي» و «بنك مصر» من شهادات الـ 27% والـ 23.5% منذ اطلاقها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.