الإمارات تحتل المرتبة الـ 45 بين أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في العالم

المصدر:وكالات

نظّمت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، ورشة عمل بالتعاون مع شركة “أمازون” بهدف تطوير قدرات مجتمع الأعمال في مجال التجارة الالكترونية، وتمكين الشركات من زيادة مبيعاتها عبر القنوات الرقمية.

واستعرضت ورشة العمل الافتراضية، التي استقطبت 141 مشاركاً من ممثلي قطاعات الأعمال، أهمية تعزيز الحضور الرقمي لأعمال مبيعات التجزئة للشركات، كما تم التعريف بآليات بيع المنتجات بنجاح عبر موقع “أمازون”، وقام فريق عمل شركة “أمازون” بتقديم الدعم للمشاركين في الندوة فيما يتعلق بمتطلبات التسجيل والبيع في الموقع.

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: “باتت التجارة الإلكترونية جزءً لا يتجزأ من مشهد الأعمال في كافة القطاعات وخاصة بالنسبة لقطاع تجارة التجزئة، وفي ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم، نحرص على تعزيز الجاهزية الرقمية والتشغيلية للشركات العاملة في دبي بما يواكب المتطلبات المتغيرة لقطاع التجارة الالكترونية”.

وتحتل دولة الإمارات المرتبة الـ 45 بين أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في العالم مع توقعات بأن تتجاوز إيرادات القطاع في الدولة 6.7 مليارات دولار بنهاية العام 2024، بحسب بيانات موقع eCommerceDB المتخصص ببيانات قطاع التجارة الالكترونية، ومن المتوقع أن ترتفع إيرادات سوق التجارة الإلكترونية محلياً بمعدل نمو سنوي مركّب قدره 8.7% بين عامي 2024-2028، ليتجاوز بذلك حجم السوق في الإمارات 9.3 مليار دولار بحلول عام 2028.

وتبلغ نسبة مستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات 99% من السكان، وهي من الأعلى عالمياً، ومن المتوقع أن يستمر زخم نمو قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات مدعوماً بازدياد الطلب على التسوّق الإلكتروني، وتحديث أنظمة وخدمات الدفع، بالإضافة إلى استمرار التدفقات الاستثمارية بمجال البنية التحتية الرقمية واللوجستية.

وتركز الحزمة التمويلية التي توفرها مجموعة البنك الدولي على زيادة فرص مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، وتعزيز دوره في جهود التنمية، من خلال العديد من المحاور من بينها تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، وتعزيز حوكمة الشركات المملوكة للدولة، وتحسين كفاءة وفعالية إدارة الموارد العامة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.