عاجل: البنك الدولي يكشف موعد استلام مصر حزمة الدعم البالغة 6 مليارات دولار

المصدر:وكالات

قال ستيفان جيمبرت المدير الإقليمي لـ البنك الدولي في مصر، إنه سيتم منح مصر الشريحة الأولى من حزمة الدعم قبل نهاية شهر يونيو المقبل، حيث إن مجموعة البنك الدولي تعتزم توفير 6 مليارات دولار تمويلات لمصر، على الـ 3 سنوات القادمة.

وأكد في تصريحات له عبر قناة CNBC عربية، أن البنك الدولي يدعم سياسة ملكية الدولة في مصر، موضحًا أنه ينبغي إعطاء القطاع الخاص مجالًا أكبر، للدخول في المشاريع الحكومية.

وتابع: ناقشنا الأسبوع الماضي، مواضيع عدة في مصر منها دعم العمل الحكومي في مجال المناخ.

وأعلنت أمس الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، أنه في إطار التزام البنك بالشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل مع مصر، وتنفيذَا لجهود دعم إجراءات الإصلاح الاقتصادي، التي تتخذها الدولة لتحقيق التعافي الاقتصادي، والنمو الشامل والمستدام، فإن مجموعة البنك الدولي تعتزم توفير 6 مليارات دولار تمويلات خلال الثلاث سنوات المقبلة، بواقع 3 مليارات دولار لمساندة برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تنفذه الحكومة، و3 مليارات دولار لتمكين القطاع الخاص.

وأضاف لوتاه: “تواصل غرفة تجارة دبي جهودها لدعم الشركات المحلية وتطوير قدراتها والارتقاء بإمكاناتها في كافة المجالات بما يشمل التجارة الالكترونية، وذلك بهدف ترسيخ تنافسية مجتمع الأعمال في دبي وتعزيز آفاق نموه المستدام”.

إقرأ أيضا:

خلال 3 سنوات: البنك الدولي يقدم حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار 3 للحكومة و 3 للقطاع الخاص

مصر تنتظر تمويلات جديدة من البنك الدولي بقيمة 3 مليارات دولار

الدكتورة رانيا المشاط تبحث مع نائب رئيس البنك الدولي مشاركة البنك في مشروعات المنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفِّــي»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.