تجاوزت مستهدفات البنك المركزي..محفظة تمويلات «بنك القاهرة» للشركات الصغيرة والمتوسطة تقفز إلى 24 مليار جنيه بنهاية 2023

كتب:محمد نور

يعد بنك القاهرة من البنوك الرائدة في مجال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال مراكز ووحدات أعمال متخصصة لخدمة عملاء تلك الشريحة التي وصل عددها إلى 53 مركز ووحدة أعمال تغطى كافة أنحاء الجمهورية.
ويقدم البنك خدمات استشارية وغير مالية عن طريق متخصصين متواجدين بعدد 8 وحدات تطوير الأعمال المجهزة بفروع البنك ضمن مبادرة رواد النيل تحت مظلة البنك المركزي المصري تحقيقاً لأهداف الشمول المالي ومساندة الاقتصاد الوطني.
وبلغ رصيد محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك لتلك الشريحة 24 مليار جنيه بنهاية عام 2023 مقارنة بـ 19.2 مليار جنيه بنهاية عام 2022 بنسبة نمو25%.
وتجاوزت محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة نسب المستهدفات المقررة من البنك المركزي، حيث وصلت نسبة التسهيلات لتلك الشركات الى 31.8%، كما تخطت نسبة محفظة الشركات الصغيرة 11.7% من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك وذلك بزيادة 1.7% عن النسب التي حددها البنك المركزي.
وكأول بنك مصري، حصد بنك القاهرة الجائزة البلاتينية كأفضل ممول في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA Region من قبل المنتدى العالمي لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2023 والذي يدار بواسطة مؤسسة التمويل الدولية IFC العضو بمجموعة البنك الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.