«توكن فاي» تقود ثورة ترميز الأصول التريليونية

كتبت:ريهام علي

شهدت مؤخرًا مشاريع ترميز الأصول رقميًا توسعًا كبيرًا، حيث ارتفعت نسبة العديد منها إلى 300٪ أو أكثر الشهر الماضي.

بلوك روك

و أدت تلك الارتفاعات في مشاريع ترميز الأصول رقميًا إلى اهتمام عملاق إدارة الأصول “بلوك روك” بهذا القطاع، فشركة “بلاك روك” التي تُعد أكبر شركة في العالم لإدارة الأصول اقتحمت القطاع بإنشائها صندوقًا استثماريًا في مجال ترميز الأصول رقميًا على بلوكتشين “إيثريوم” (Ethereum blockchain).

أصول العالم

تفوقت “توكن فاي” (TokenFi) على مشاريع أصول العالم الحقيقي الكُبرى جميعًا، وقد ارتفعت بنسبة 370٪ في الـ 30 يومًا الماضية، متجاوزةً أفضل 25 مشروعًا في قطاع ترميز أصول العالم الحقيقي.

توكن فاي لنش باد

إن هذا النجاح الهائل لشركة “توكن فاي” كان بفضل إطلاق منصة “توكن فاي لنش باد” (TokenFi Launchpad)، وهي منصة إطلاق مصممة لدعم مشاريع الأصول الافتراضية الناشئة وتسهيل عملية دخولها إلى السوق، والتي أُطلقت بنجاح يوم الخميس 28 مارس.

العملات المشفرة

تعمل منصة “توكن فاي لنش باد” كمنصة مستقلة توفر امكانيات جمع التمويل لمشاريع العملات الرقمية. تستخدم منصة الإطلاق العملة الرئيسية الوظيفية لـ “توكن فاي” وهي $TOKEN كعملتها الرئيسية عبر شبكتي “بي إن بي” (BNB) و”إيثريوم” (ETH).

رسوم

تفرض منصة الإطلاق رسومًا بنسبة 2%على كل مشروع ينجح في الحصول على تمويل، يُخصص نصفها لشراء وإتلاف عملة $TOKEN، مما يضمن الحد من التضخم وتقليل المعروض من العملة بمرور الزمن.

الشبكات الرئيسية

سيتبع هذه المرحلة، وخلال الأيام القادمة، إطلاق منصة “توكن فاي لنش باد” على الشبكات الرئيسية لـ “إيثريوم” (ETH)، و”بي إن بي” (BNB)، و”أو بي بي إن بي” (opBNB)، و”بيس” (Base)، و”بلاست” (Blast).
تؤكد مجريات أول مشروع يُطلق على منصة “توكن فاي لنش باد” حقيقة هذا الزخم حول المنصة، فخلال 10 دقائق فقط، نفذ تمامًا المعروض من العملة الرقمية الخاصة بالمشروع.

مشاريع مرتقبة

وفقًا لفريق “توكن فاي”، هناك عدد كبير من المشاريع المرتقب ظهورها لأول مرة عبر منصة “توكن فاي لنش باد”، كما أنه يجري وضع الخطط لضمان أن يصبح حاملو ومحصصو عملة $TOKEN أكبر المستفيدين من إطلاق هذه المشاريع.
وفيما يخص المستخدمين الذين لا يملكون خبرات برمجية كافية، تهدف “توكن فاي” إلى تزويد هؤلاء المستخدمين بكل ما يحتاجونه لإنشاء عملات رقمية أو تحويل أصل إلى رمز رقمي على شبكة بلوكتشين، وذلك من خلال منصة شاملة وسهلة الاستخدام لا تتطلب أي خبرة برمجية.

مزايا لحاملي عملة $TOKEN

تؤكد “توكن فاي” اهتمامها وتركيزها على مستخدمي عملتها الرئيسية، وتشير إلى خطط محتملة لتقديم مزايا لمحصصي العملة وحامليها في الأسابيع القادمة. ومن المتوقع أن يتم إجراء عملية تصويت لا مركزية بشأن هذا الأمر يشارك فيها جميع المساهمين (DAO vote).

الأصول الرقمية

لا يخفى أن هناك توجهًا بارزًا في السوق نحو ترميز الأصول رقميًا؛ حيث تتوقع “مجموعة بوسطن الاستشارية“ (BCG) زيادة قيمة الأصول المجمدة المرمّزة، وقد تصل إلى 16.1 تريليون دولار بحلول عام 2030. يشمل هذا مجموعة متنوعة من الأصول، منها على سبيل المثال لا الحصر: الأسهم قبل الاكتتاب العام، والعقارات، والديون الخاصة.

الثورة الرقمية

يؤمن لاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة “بلاك روك”، أكبر شركة لإدارة الأصول والتي تدير أصولًا بقيمة 10 تريليونات دولار بأهمية هذه الثورة الرقمية في سوق الاستثمار والأصول والمشهد المالي ككل.

التداول الفوري

قال لاي فينك: “تعتبر صناديق التداول الفوري هي الخطوة الأولى في الثورة التقنية في الأسواق المالية، وتليها بعد ذلك عملية تحويل الأصول المالية كُلها إلى رموز وأصول افتراضية”.

أظهرت عملة $TOKEN أداءً مثيرًا للإعجاب مقارنة بأشهر مشاريع أصول العالم الحقيقي الأخرى مثل “أندو” (ONDO)، و”بولكس” (POLYX)، و”دسك” (DUSK)، و”بيندل” ( PENDLE).

ترميز الأصول

ومع بدءها العمل على الشبكات الرئيسية، تمهد “توكن فاي” لمرحلة قادمة من النمو الهائل في قطاع ترميز الأصول رقميًا. تهدف “توكن فاي” إلى تمكين مستخدميها وإلى تصدّر المشهد كالبيئة الحاضنة الموثوقة لإطلاق المزيد من المشاريع في القطاع.

عن توكن فاي
توكن فاي هي منصة مبتكرة لترميز العملات والأصول رقميًا، تمكّن المستخدمين من إطلاق أصول افتراضية بسهولة.

تهدف توكن فاي إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع ترميز الأصول رقميًا والذي تبلغ قيمته تريليون دولار من خلال تقديم منصة بواجهة مستخدم سهلة لا تتطلب أي خبرة برمجية.

 

اقرا ايضا:

«دي دي إكس جلوبال» تفتح آفاقاً للعقارات القائمة على البلوك تشين مع مشروع«لؤلؤة الصحراء»

قمة مستقبل البلوك تشين 2023 تناقش معايير جديدة لتداول العملات المشفرة

قمة مستقبل البلوك تشين تناقش إطلاق مشروع صندوق التحوط لتداول الأصول الرقمية

دبي تستضيف «قمة مستقبل البلوك تشين 2023» وتبحث اعتماد الويب 3.0 والأصول الرقمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.