اطلاق تطبيق «فاسيت» رسميا بالإمارات

بعد حصوله على ترخيص سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية

كتب محمد بدوي

أُطلق تطبيق تداول الأصول الرقمية “فاسيت” في دولة الإمارات العربية المتحدة، رسمياً، لتقديم خدمات الوساطة إلى المستثمرين الأوائل والمخضرمين في مجال الأصول الواقعية الراغبين في تنويع محافظهم الاستثمارية عبر الأصول الرقمية.

الأصول الرقمية

يوفر تطبيق فاسيت بيئة آمنة وسلسة لمعاملات الأصول الرقمية والأصول الواقعية المرمّزة من أي مكان حول العالم وبالعملة المفضّلة لدى المستخدم.

الاستثمار

ويتسنى للمستخدمين شراء الأصول الرقمية والأصول الواقعية المرمّزة والاستثمار فيهما، إلى جانب إتمام معاملات المبادلة الفورية، وتحويل الأموال، وذلك كلّه داخل نظام سلسلة الكتل. يقدّم التطبيق باقة من الخيارات الاستثمارية تشمل العملات المشفّرة، والعملات الرقمية المستقرّة، علاوة على الحزم الاستثمارية الأخرى. وبإمكان المستثمرين المحتملين اختبار التطبيق واكتشاف مهاراتهم الاستثمارية وسط بيئة تعليمية آمنة من خلال منصة اللعب الرقمية فاسيت بلاي

ترخيص

جاء إطلاق التطبيق رسمياً بعد أن أصبحت فاسيت من أوائل الشركات الحاصلة على ترخيص مزوّد خدمة الأصول الافتراضية من قبل سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية “فارا” في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر نوفمبر لعام 2023. وتخوِّل عملية الموافقة، التي تتّبعها “فارا” وتُعدّ عملية صارمة ومتعددة المراحل، شركة فاسيت لتقديم خدمات الأصول الافتراضية للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات بما يتوافق مع اللوائح التنظيمية.

الابتكار وريادة الأعمال

بهذه المناسبة، قال محمد رافي حسين، الرئيس التنفيذي لتطبيق فاسيت: “يشهد الاستثمار في الأصول الرقمية بدولة الإمارات العربية المتحدة تزايداً ملحوظاً بفضل الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال.

الشفافية

وأضاف يسعدنا أن نقدّم منصتنا الآمنة التي تمتاز بالشفافية للعملاء في دولة الإمارات، انطلاقاً من هدفنا الرامي إلى تمكين الأفراد من الوصول إلى الخدمات المالية الشاملة، وتزويدهم بمزيد من الفرص لبناء وإدارة ثرواتهم.

أندونيسيا

تُعدّ الإمارات ثاني الدول التي ينطلق فيها تطبيق فاسيت، وذلك عقب تدشينه بنجاح في إندونيسيا عام 2023 وانضمام ما يزيد عن مليون عميل إلى قائمة الانتظار خلال الأسبوع الأول فقط.

وبفضل تعاونها مع شركة الاتصالات إندوسات أوريدو هاتشيسون، أطلقت Fasset أول بورصة أصول رقمية مدمجةٍ في تطبيقٍ للاتصالات على مستوى العالم لتوفير خدماتها إلى أكثر من مائة مليون مستخدم في إندونيسيا. كذلك، أبرمت فاسيت اتفاقية شراكة مع ماستركارد لطرح بطاقةٍ للعملات المشفّرة في المنطقة.

الأسواق الناشئة

يُشار إلى أن تطبيق فاسيت قد حصل على عدد كبير من تراخيص الأصول الرقمية في مختلف الأسواق الناشئة ليربط بين دول مثل الإمارات العربية المتحدة، وإندونيسيا، وماليزيا، وبنجلاديش، وباكستان وتركيا.

ويخوِّل ترخيص مزوّد خدمة الأصول الافتراضية، الصادر عن سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، تطبيق فاسيت لتقديم خدمات الوساطة في الأصول الافتراضية من مدينة دبي إلى العملاء على مستوى العالم. وتخطّط الشركة لتوسيع رقعة عملياتها في المنطقة وخارجها في المستقبل القريب

اقرا ايضا:

وكالات التصنيف الدولية تؤكد أهمية صدور قانون الأصول الرقمية في دبي في مستقبل منتجات وخدمات التمويل الرقمي

«إنوفيشن هب-مركز دبي المالي» يتعاون مع «جوليوس بير» و«يوروكلير» لدعم جهود مواجهة تحديات توريث الأصول الرقمية

«بينانس» تقدم أهم نصائحها لأمان المستخدمين والأصول المشفرة عبر البلوك تشين

«إنوفيشن هب-مركز دبي المالي» يتعاون مع «جوليوس بير» و«يوروكلير» لدعم جهود مواجهة تحديات توريث الأصول الرقمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.