الرئيس المصري يعلن ملامح استراتيجيته الاقتصادية للسنوات الست المقبلة  

خاص:Fintech gate

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أهم ملامح ومستهدفات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة، وذلك مع بدايته اليوم فترة رئاسية جديدة لمدة 6 سنوات حتى 2030.

ملامح

وقال السيسي عقب أدائه اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء، إن ملامح العمل الوطني تتضمن تبنى استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز أيضا من صلابة ومرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات.

نمو اقتصادي

وأضاف الرئيس أنه سيجري العمل على تحقیق نمو اقتصادی قوی ومستدام ومتوازن، وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي في قيادة التنمية والتركيز على قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي تدريجيا.

الرقعة الزراعية

وذكر أن الشق الاقتصادي يتضمن أيضا العمل على زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائى لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

فرص عمل

ونوه السيسي إلى سيجري العمل على توفير الملايين من فرص العمل المستدامة مع إعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلي الزيادة الصادرات، ومتحصلات مصر من النقد الأجنبي.
وتابع: نستهدف تبنى إصلاح مؤسسى شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالى وتحقيق الحوكمة السليمة من خلال ترشيد الانفاق العام وتعزيز الابرادات العامة والتحرك باتجاه مسارات
أكثر استدامة للدين العام”.

قناة السويس

واستطرد السيسي بأن الملامح تتضمن أيضا العمل على تحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر ومشتقاته إلى جانب تعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس.

اقرا ايضا:

السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لمصر

الرئيس السيسي يصدر توجيهات للحكومة للسيطرة على التضخم

السيسي يكشف سبب تحرير سعر الصرف في هذا التوقيت

الرئيس السيسي يمازح محافظ البنك المركزي بعد إعلان استلام جزء من قيمة صفقة «رأس الحكمة»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.