شارك تانك مصر يفتح باب التقديم للموسم الثالث ويعلن الشروط

كتبت: ريهام علي

أعلن برنامج شارك تانك إيجيبت   Shark Tank Egypt عن فتح باب التقديم للبرنامج للموسم الثالث.

وذكر البرنامج عبر صفحته الرسمية أن البرنامج يستهدف مواصلة اكتشاف أفضل رواد الأعمال، والمخترعين، والمبدعين، والمبتكرين المتميزين الذين لديهم أفضل المشاريع والمنتجات في مصر للعمل بسلسلة Shark Tank، والتي حازت استحسان النقاد والعديد من الجوائز.

وتتيح المشاركة في Shark Tank فرصة ضمان الحصول على استثمار من Shark.

وأشار البرنامج إلى ضرورة استيفاء  الشروط التأهيلية من أجل المشاركة في البرنامج، ومنها أن يكون عمر المتقدم 18 عامًا أو أكثر؛ فإذا كان عمره أقل من 18 عامًا، يجب على والديه و / أو الوصي القانوني (الأوصياء) تقديم طلب نيابة عنه ويجب أيضًا التوقيع والموافقة على جميع المستندات المتعلقة بمشاركته المحتملة في البرنامج.

كما يجب أن يكون المشارك موجودًا بشكل قانوني في مصر أثناء مشاركته في البرنامج ومصرحًا له قانونيًا بالمشاركة.

ولا يجوز  أن يكون لأحد سواءً المشترك أو أي من أفراد أسرته المباشرين أو أي شخص يعيش داخل منزله أن يعمل موظفًا، أو مسؤولاً أو مديرًا لدى أي من الكيانات التالية في الوقت الحالي، ويجب ألا يكون قد شغل أي من هذه المناصب خلال العام الماضي أيضًا:

(أ) IMP, Sony Pictures Television.

(ب) أي شخص أو كيان يشارك بشكل مباشر في تطوير أو إنتاج أو توزيع أو أي استثمار آخر للسلسلة أو أي شكل مختلف منها.

(ج) أي راعي رئيسي معروف للسلسلة.

(د) أي مستثمر مشارك أو أي كيان يمتلكه أو يتحكم فيه بشكل كبير أي مستثمر مشارك في البرنامج.

(هـ) أي شخص أو كيان يقدم خدمات إلى السلسلة.

كما يشترط البرنامج ألا يكون قد تم إدانة المتقدم بارتكاب جرائم جنائية في السنوات العشر الماضية (ما لم يتم شطبها)، والاقرار والموافقة على أن المنتج لديه السلطة التقديرية الوحيدة لاستثناء أي شخص غير مؤهل أو إبعاد أي كيان له علاقة بالتطور، الإنتاج و عرض البرنامج إذا كانت مشاركتهم تسبب فى إظهار الحلقات بشكل غير لائق.

كما يقر المشترك ويوافق على أن المنتج للبرنامج له السلطة التقديرية الوحيدة لاتخاذ قرارات بشأن أهلية المشارك وله أن يحتفظ بالحق في تغيير أي من متطلبات الأهلية في أي وقت.

وأكد أنه اذا كان المشترك قاصرا فلابد أن يقوم الواصي القانوني اذا كان أحد الوالدين بتقديم الطلب نيابة عن قاصر، متضمنا معلومات الاتصال الخاصة به(الاسم الأول- اسم العائلة) و إذا كان المتقدم قاصر، فيجب كتابة اسم أحد والديه /الوصي القانوني به -البريد الإلكتروني-رقم الهاتف، العُمر -النوع -المدينة- العائد السنوي -عدد سنوات عمل الشركة وعدد موظفين الشركة.

كما يجب أن تتضمن المعلومات بيانات عن المنتج أم الخدمة و العمل (إذا لم يكن رائد الأعمال مثل: ممرض، مُعلم، رجل إطفاء…إلخ)

وأشار إلى ضرورة تقديم بيانات عن أسم المشروع أو المنتج الخاص به؟ والموقع الإلكتروني (فى حالة توفره) ما هو تصنيف المشروع أو المنتج الخاص به؟ (يمكن الاختيار أكثر من فئة) ما هى المرحلة الحالية للمشروع أو المنتج الخاص به؟ وهل لديه أي شركاء؟، كم هو مبلغ الاستثمار المطلوب من المستثمرين؟ (مبلغ تقديري قابل للتغيير)، ومبلغ الاستثمار المطلوب من المستثمرين(جنيه مصرى).

كما يوضح المتقدم نسبة الشراكة المقترحة للمستثمر مقابل التمويل المطلوب؟ ونسبة الشراكة المقترحة، مع تقديم وصف موجز عن المشروع أو المنتج الخاص به و تحميل صورة المشروع أو المنتج (فى حالة توفره).

يعد برنامج ” شارك تانك – Shark Tank”، أهم وأكبر برنامج رواد الأعمال في مصر والعالم العربي، ويشارك فيه لجنة تحكيم تضم 5 من أكبر رجال الأعمال في مصر وهم أحمد السويدي، وعبدالله سلام، ومحمد فاروق، وأيمن عباس، ومحمد منصور.

والبرنامج يدور حول تقديم رواد الأعمال الشباب مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم بطرق جذابة في محاولة لإقناع اللجنة بتمويل هذه المشروعات المميزة من خلال عروض قوية، وسط مفاجآت عديدة ومثيرة تشهدها الحلقات.

رابط التقديم:

https://impco.me/en/applyForm

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.