«فوربس » تختار «عمرو أبوالعينين» ضمن قائمة أقوى مديري الأصول في المنطقة لعام 2024

في المرتبة27

كتبت:ريهام علي

اختارت فوربس الشرق الأوسط عمرو ابو العينين ضمن قائمة أقوى مديري الأصول في الشرق الأوسط والتى تسلط الضوء فيها على شركات إدارة الأصول التي توفر للمستثمرين وسيلة لتنويع محافظهم الاستثمارية، والاستفادة من الخبرة الإدارية المهنية، والمشاركة في قصص النمو الاقتصادي في المنطقة.

ادارة أصول
وأوضحت فوربس أن القائمة تشمل قادة كل من: شركات إدارة الأصول المستقلة، والأذرع الاستثمارية للبنوك والمؤسسات المالية. فيما صُنف 16 مديًرا من كبار مديري الأصول في قائمة هذا العام، من الشركات التابعة للبنوك، و14 مديًرا من شركات مستقلة لإدارة الأصول وتم استبعاد مديري الأصول من صناديق الثروة السيادية، والمكاتب الخاصة والعائلية.

خبرات

ويتمتع أبو العينين بخبرة تزيد عن 30 عامًا في قطاع الاستثمار وإدارة الأصول، وقد انضم إلى شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول في عام 2012.
تدير الشركة الصناديق عبر فئات مختلفة من الأصول، كصناديق العائد الثابت، وصناديق أسواق المال، بالإضافة إلى منتجات استثمارية أخرى، فضلًا عن المحافظ الاستثمارية لعملائها من الشركات والمؤسسات.
في حين نمت الأصول المدارة للشركة بنسبة 28% في عام 2023، لتصل إلى 2 مليار دولار.
وفي أكتوبر 2022 أطلقت الشركة صندوق استثمار الأسهم ذو العائد التراكمي (مصر إكويتي) الذي يحقق عوائد مماثلة المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية (EGX30).
يشغل أبو العنين أيضًا منصب الرئيس التنفيذي للجنة الاستثمار في سي آي كابيتال لإدارة الأصول، وعضوية لجنة إدارة الشركة. كما عمل سابقًا في بنك القاهرة.

 

اقرا ايضا:

عمومية «سي أي كابيتال» تبحث توزيعات الأرباح 18 أبريل الجاري

أرقام قياسية تحققها «سي أي كابيتال القابضة» في 2023

نفذ 14 صفقة بقيمة 35.2 مليار جنيه..قطاع الترويج وتغطية الإكتتابات بـ «سي آي كابيتال» يحقق 90 مليون جنيه أرباحا في 2023

محفظة «سي آي كابيتال للتمويل العقاري» تقفز 99% في 2023 متجاوزة 1.35 مليار جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.