بنك القاهرة يحصل على تمويل بـ 25 مليون دولار من «الإسلامية الدولية لتمويل التجارة» و «السعودي للاستيراد والتصدير»

كتب:مصطفى عيد

وقعت المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة (ITFC) والبنك السعودي للاستيراد والتصدير اتفاقية تمنح بموجبها خط تمويل بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لصالح بنك القاهرة، مصر.

يهدف هذا الاتفاق إلى دعم فرص التصدير وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة السعودية من توسيع أعمالها في مصر، وتسهيل صادرات المنتجات غير النفطية إلى السوق المصرية.

ويهدف هذا التعاون المشترك، الذي يأتي تحت مظلة “برنامج تمكين صادرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”، إلى توسيع آفاق التصدير أمام هذه المؤسسات، وتعزيز مشاركتها وجذب مستوردين جدد للسلع السعودية في مصر.
تلتزم كل من مؤسسة التمويل التجاري الإسلامي الدولي والبنك السعودي للتصدير والاستيراد برفع القدرة التنافسية للصادرات السعودية غير النفطية على مستوى العالم، من خلال توفير تسهيلات ائتمانية لمؤسسات مالية محددة.

وُقع الاتفاق خلال الاجتماعات السنوية الـ 49 للبنك الإسلامي للتنمية في الرياض، من قِبل المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل التجاري الإسلامي الدولي، والمهندس سعد الخلب، الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للتصدير والاستيراد.

يمثل هذا التعاون المشترك خطوة مهمة في تعزيز التجارة الدولية ورفع مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، وهو ما يُعدّ أحد أهداف برنامج “تمكين صادرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة السعودية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.