شركة «Swvl»» تتحول للربحية وتسجل صافى أرباح 3.1 مليون دولار في 2023

كتب: مصطفى عيد

حققت شركة سويفل لتكنولوجيا وحلول النقل المؤسسي والحكومي ذات البصمة العالمية، إنجازًا كبيرًا في أدائها المالي للسنة المالية 2023. فقد نجحت الشركة في تحقيق صافي ربح وتدفق نقدي إيجابي للعام بأكمله.
استمرار الزخم الإيجابي
واصلت سويفل الزخم الإيجابي الذي شهدته في النصف الأول من السنة المالية، وأكملت بنجاح برنامج الوصول إلى الربحية الذي بدأته في عام 2022، تلتزم الشركة بدعم وتعزيز ربحيتها مع استئناف توسعاتها الاستراتيجية في الأسواق عالية الإيرادات في الوقت ذاته.
أبرز النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023:
• صافي الربح: 3.1 مليون دولار، وهو تحول إيجابي عن صافي خسارة بلغ 123.6 مليون دولار في عام 2022.
• الربح الإجمالي: ارتفع بأكثر من ثمانية أضعاف إلى 4.1 مليون دولار مقارنة بـ 0.5 مليون دولار في عام 2022.
• الأرباح التشغيلية: 12.1 مليون دولار، مقابل خسارة تشغيلية قدرها 80.2 مليون دولار في عام 2022.
• ربحية السهم: عزز النمو المربح ربحية السهم الأساسية من العمليات المستمرة إلى 0.61 دولار.
• قوة المركز المالي: أنهت الشركة السنة المالية بمركز مالي قوي، وبدون ديون، وقيمة حقوق ملكية تزيد عن ضعف قيمتها في العام السابق، لتبلغ 5.9 مليون دولار.
• القيمة الدفترية للملكية: بلغت القيمة الدفترية الإجمالية للملكية 5.9 مليون دولار اعتبارًا من 31 ديسمبر 2023، مقارنة بـ 2.6 مليون دولار اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022.
تعليق على النتائج:
تُبرز هذه النتيجة التحول السريع لشركة سويفل نحو الربحية، مع تسليط الضوء على التركيز على الاستقرار المالي والكفاءة التشغيلية، والتنفيذ الفعال لاستراتيجيات الربحية خلال السنة المالية. وتدعم جهود الشركة المستمرة في الحفاظ على التدفق النقدي الإيجابي والربحية توسعها المخطط له في أسواق عالية الإيرادات.
تصريح الرئيس التنفيذي:
صرح مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة سويفل، قائلًا: “في عام 2023، أظهر فريقنا مهارة وتفانيًا استثنائيين، حيث حققنا الربحية. ومع تقدمنا، سيتسم التزامنا بالابتكار بإطلاق مجموعة واسعة من المنتجات المقررة للعام المقبل ولأسواقنا الجديدة المحتملة. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نعمل في الوقت الحالي على توسيع شراكاتنا الاستراتيجية لتشمل المزيد من دول مجلس التعاون الخليجي. يظل تركيزنا اليوم منصبًا على تحسين الربحية مع استئناف نمونا السريع.”
بعد 31 ديسمبر 2023:
واصلت شركة سويفل بعد 31 ديسمبر 2023 اتخاذ خطوات لتعزيز مركزها المالي بشكل أكبر، مع التركيز على زيادة الهوامش والحفاظ على عمليات فعالة، تظل سويفل تركز على الحفاظ على هذا الزخم الإيجابي، وتعزيز مركزها المالي بشكل أكبر، والاستمرار في تقديم قيمة أكبر لمساهميها وأصحاب المصلحة في مستقبل مشهد النقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.