«المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات» توقع مذكرة تفاهم مع «صندوق التنمية الزراعية» السعودي لتعزيز التعاون

كتبت:ريهام علي

وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، التي تُعنى بتقديم خدمات التأمين المتوافق مع الشريعة، وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مذكرة تفاهم مع صندوق التنمية الزراعية في المملكة العربية السعودية وذلك على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024 في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، أسامة القيسي، و عادل بن عبدالله الجمعة، رئيس الاستراتيجية التنفيذي ، صندوق التنمية الزراعية.

المصالح المتبادلة

وتؤسس مذكرة التفاهم لإطار عمل مشتركٍ بين المؤسسة وصندوق التنمية الزراعية، لتعزيز المصالح المتبادلة من خلال المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك بناء القدرات في مجال التأمين الإسلامي، وتأمين ائتمان الصادرات، وتأمين الاستثمار الأجنبي لصالح سلسلة القيمة الزراعية في المملكة والدول الأعضاء الأخرى في المؤسسة.

النقابات

وتعزيز فهم موظفي الصندوق لنموذج أعمال المؤسسة وخدماتها، وستسهل أيضا ارتباط الصندوق بالنقابات أو الجمعيات المهنية ذات الصلة لتعزيز التطوير المهني والتعاون.

النمو الاقتصادي
وأعرب أسامة القيسي عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة، قائلا: “تمثل شراكتنا مع صندوق التنمية الزراعية السعودي تقدماً كبيراً في جهودنا المستمرة لدعم النمو الاقتصادي من خلال حلول التأمين المصممة حسب احتياج الدولة للمستفيدين.

التأمين

وأضاف لا نزال ملتزمين بتعزيز الفهم الشامل لنماذج التأمين لدينا وتهيئة بيئة تعاونٍ من شأنها أن تحقق فوائد ملموسة للقطاعات الزراعية داخل المملكة العربية السعودية وفي مختلف الدول الأعضاء.

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقع 13 اتفاقية لتحفيز الاقتصاد 

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تدعم «كازارين» للمنسوجات بتمويلين بقيمة 10 ملايين جنيه و1.275 مليون دولار

«المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص» تنظم ورشة عمل للصكوك في مصر بالتعاون مع«الرقابة المالية »

محمد بن راشد يفتتح رسمياً المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية “منصة بنى للمدفوعات”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.