«آلات» السعودية تعتزم توقيع شراكات مع شركتين أمريكيتين للتكنولوجيا

المصدر:وكالات

قال الرئيس التنفيذي لشركة «آلات» السعودية، أميت ميدا، إن الشركة ستعلن عن شراكات مع شركتين أميركيتين للتكنولوجيا بحلول نهاية يونيو المقبل، وستستثمر بالتوازي مع شركة استثمار أمريكية.

ورفض ميدا التعليق على الشركات المشاركة في تلك المحادثات أو ما إذا كانت تركز على الذكاء الاصطناعي أو الرقائق الإلكترونية أو على مزيج من الاثنين.

خلال العام الجاري، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تأسيس شركة “آلات” بهدف جعل السعودية مركزاً عالمياً للإلكترونيات والصناعات المتقدمة. وتخطط الشركة لاستثمار نحو 100 مليار دولار في الصناعات التكنولوجية والمتقدمة بحلول 2030.

عند تأسيسها، ضمت الشركة 7 وحدات أعمال هي: المباني الذكية، الأجهزة الذكية، والأجهزة المنزلية الذكية، الصحة الذكية، أشباه الموصلات، الجيل الجديد من البنية التحتية، والصناعات المتقدمة.

كان الرئيس التنفيذي للإدارة الاستراتيجية في آلات، أحمد عالم، قد قال في مقابلة سابقة مع “الشرق”، إن الشركة ستجري شراكات مع مؤسسات عالمية، لإقامة مراكز صناعية لها وللشركة السعودية في المملكة، مشيراً إلى أن المنتجات النهائية ستحمل اسم الشركة العالمية وخصائصها وتكنولوجيتها وملكيتها الفكرية، ولكنها ستكون مصنعة في المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.