«إي فاينانس» تحصل على موافقة البنك المركزي المصري للاستحواذ على حصة أقلية في «الأهلي ممكن » و«إيزي كاش» 

المصدر:وكالات

حصلت شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”، إحدى أكبر شركات المدفوعات الإلكترونية في مصر، على موافقة البنك المركزي المصري للاستحواذ على حصة أقلية في “الأهلي ممكن” و”إيزي كاش” للمدفوعات الرقمية.

تملك “الشركة السعودية المصرية للاستثمار”، ذراع “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي في مصر، حصة تناهز 25% من أسهم “إي فاينانس” التي تأسست عام 2005 والمختصة بتطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية والرقمية، والمسؤولة عن الشبكة المالية للحكومة المصرية.

%25حصة

وذكرت الشرق بلومبرج أن “إي فاينانس” استحوذت على حصة 25% من أسهم رأسمال شركة “الأهلي ممكن”، المملوكة لـ”البنك الأهلي” الحكومي، وذلك عبر شراء الحصة من الأفراد المؤسسيين، بينما سيواصل البنك احتفاظه بالحصة الباقية البالغة 75%.

تُعد “الأهلي ممكن” من أكبر شركات المدفوعات الرقمية في مصر، وتتولى عبر أنظمتها عمليات دفع الفواتير على تطبيق “إنستا باي” التابع للمركزي المصري، وتنفذ سنوياً مدفوعات رقمية بنحو 36 مليار جنيه عبر 700 مليون عملية، وتضم 90 ألف تاجر و5 ملايين عميل نشط.

كما استحوذت “إي فاينانس” على حصة 13% من شركة “إيزي كاش” المملوكة لجهات حكومية، وسيجري تنفيذ الصفقتين بسوق خارج المقصورة في البورصة المصرية الشهر الجاري عبر بنك الاستثمار الأهلي فاروس بحسب الشرق بلومبرج.

تأسست “إيزي كاش” عام 2019 بهدف تطوير المعاملات المالية في مصر، لا سيما رقمنة المدفوعات.

اقرا ايضا:

«وائل سالم» رئيسا تنفيذيا للقطاع المالى بشركة «إى فاينانس»

وزير الزراعة يبحث مع«اي فاينانس» تطبيق التحصيل الالكتروني في الجمعيات الزراعية

«اي فاينانس» تحتفي بشركاء النجاح

«اي فاينانس» تستهدف اقتناص فرص بقطاع «الجمارك »

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.