دكتور زياد بهاء الدين يكتب: تساؤلات عن التعديل الوزاري المرتقب

خاص: FinTech Gate
طرح الدكتور زيادة بهاء الدين نائب رئيس الوزراء المصري الأسبق عدة تساؤلات على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الفبسبوك حول التعديل الوزاري المرتقب في مصر.
وتساءل الدكتور زيادة بهاء الدين عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وما تفاعل الشارع مع تعديل الحكومة وغيرها من الأسئلة وجاء نص ما كتبه كالتالي.
«هل يُعلن التشكيل الحكومي الجديد اليوم؟ أم غدا ؟ أم الأسبوع القادم ؟ ومن يكون أبرز نجومه ؟
سؤال ظل يتردد طوال الأجازة ومن قبلها .. ومعه تكهنات من كل نوع .. ولكن فقط بين من يحبون متابعة هذه النوعية من الأخبار، أو لهم معارف بين المسؤولين الحاليين والمرتقبين، أو مصلحة ترتبط بالعمل ..
ولكن بين الأغلبية الساحقة من الناس .. لا أظن أن أحدا يكترث أو يهمه من يذهب ومن يبقي ومن يأتي .. بل ولا أظن أن أحدا يتذكر أن هناك تغييرا حكوميا مرتقبا منذ أسابيع ..
هل هذا تعبير عن عدم اقتناع الناس بفاعلية الحكومة ؟ .. وأن لديها الصلاحيات التنفيذية اللازمة لتغيير اوضاعهم المعيشية ؟
وهل هذا هو المطلوب تحقيقه ؟ أن يقتنع الشعب بأن الوزراء والمسؤولين صاروا بسلطات محدودة؟ و لا أهمية كبيرة لمن يتم اختياره؟
إذا كان هذا هو المطلوب .. فقد تحقق .. ولكن للأسف أنه ينتقص من رصيد وقيمة الدولة المدنية ومن مكانة الوزارات والهيئات العامة والمؤسسات .. وهذا تراجع كبير وخسارة للبلد ..
الذي ينبغي أن يشغلنا ليس اسماء الوزراء الباقين والقادمين .. بل أن تسترد الحكومة مكانتها وصلاحياتها وسلطاتها التنفيذية كاملة».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.