لإحكام الرقابة على الأسواق …وزير التموين يشدد على ضرورة الانتهاء من منظومة «تكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة» بالليزر

كتبت:ريهام علي

شدد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق على  ضرورة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

وأشار خلال تفقده لمصلحة الدمغة والموازين إلى أن هذه المنظومة  سوف تسهم في إحكام الرقابة علي الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة والتي تعرض المواطنين للغش والتدليس.

وأضاف فاروق سوف تساهم هذه المنظومة في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية وبما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أهمية انشاء منظومة إلكترونية متكاملة للربط بين مكاتب فروع الموازين ودمغ المصوغات بالمحافظات والمقر الرئيسي للمصلحة.

ووجه فاروق بضرورة تطوير المقرات الحالية لتصبح معامل مركزية، مع التأكيد علي تطوير ورفع كفاءة منظومة المعامل الحالية بالمصلحة.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان لها أن فاروق قام على هامش الزيارة قام بتسجيل كلمته بالسجل التاريخي للمصلحة.

ومن جهة أخرى شاهد الوزير عرضا تقديميا عن أنشطة مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وركز العرض على منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر، اضافة الى اجراءات تقييم المطابقة وتطبيقها في مجال مضخات الوقود السائل، كما شمل العرض موقف العمالة الفنية بالمصلحة.

اقرا ايضا:

«المركزي للاحصاء» : تراجع معدل البطالة إلى 6.5% خلال الربع الثاني لعام 2024

«إي فاينانس» : إيرادات قطاع «الحوسبة السحابية» ترتفع 18.5% لـ708 مليون جنيه بالنصف الأول 2024

«آي صاغة»: الذهب يرتفع 135 جنيها في إسبوع مسجلا أعلى مستوياته في 6 أشهر

934مليون دولار القيمة المتوقعة لسوق «لوازم الهوايات والحرف والفنون» في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول 2030

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.