الاتحاد المصري لتمويل «MSMEF» يوقع بروتوكول تعاون مع «قناة السويس للتأمين» لتعزيز الشمول المالي

كتب:مصطفى عيد

وقع الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر MSMEF بروتوكول تعاون مع شركة قناة السويس للتأمين.

حلول تأمينية

يهدف هذا التعاون إلى توفير حلول تأمينية مبتكرة تسهم في حماية هذه المشروعات ودعم استدامتها المالية، بما يتفق مع رؤية الاتحاد لمساندة أعضائه ودعم الصناعة ككل.

خدمات تأمينية

ويهدف البروتوكول إلى تقديم خدمات تأمينية متكاملة للأعضاء وأصحاب المشروعات، مما يسهم في حماية أصولهم واستثماراتهم من المخاطر المحتملة، بجانب تقديم منتجات تأمينية مبتكرة وميسرة تلبّي احتياجات فئات المجتمع المختلفة، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا للدعم، فضلاً عن بناء قدرات مؤسسات التمويل عن طريق تقديم برامج تدريبية وورش عمل مشتركة لتعزيز المعرفة بالحلول التأمينية وأهميتها في دعم الاستدامة المالية.

الشراكات
وقالت  منى ذو الفقار، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرMSMEF  إن  البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية الاتحاد لتعزيز الشراكات مع المؤسسات المالية المختلفة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين من التمويل.

وأضافت أن توفير حلول تأمينية ملائمة للمشروعات يعد خطوة أساسية نحو تحقيق الاستقرار المالي لها، ودعماً لجهود مكافحة الفقر من خلال آليات الإدماج المالي.

من جانبه، أعرب  محمد حسن فرغلي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين عن سعادته بهذا التعاون.

وأشار  إلى أن الشركة تسعى دائمًا لتقديم أفضل الحلول التأمينية التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وحماية المشروعات الصغيرة، باعتبارها ركيزة أساسية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مظلة تأمينية

وأكد على أهمية هذا البروتوكول في توفير مظلة تأمينية فعّالة للمشروعات الصغيرة التي تشكل جزءاً كبيراً من الاقتصاد المصري.

المشروعات الصغيرة

ويطمح الطرفان إلى أن يعزز هذا التعاون من تحقيق نتائج ملموسة تسهم في دعم الاقتصاد المصري، وتوفير بيئة أعمال أكثر أمانًا للمشروعات الصغيرة، بما ينعكس إيجابيًا على المجتمع ككل.

كما يأملان في أن يكون هذا البروتوكول بداية لمزيد من الشراكات المستقبلية التي تركز على تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

اقرا ايضا:

عاجل: «إبراهيم سرحان» رئيس مجلس إدارة «إي فاينانس» يفوز بعضوية مجلس إدارة «مصر للمقاصة» عن الشركات المقيدة

من بينها تطبيق «سكول باي School Pay»..«إي فاينانس» المصرية تطلق حزمة خدمات مالية إلكترونية لطلاب المدارس

«هيرميس» تطلق خدمات ترتيب أمانة الحفظ وخدمات ترتيب إدارة الأصول تغطي 40 سوقا

«الإمارات دبي الوطني–مصر» يجدد الشراكة مع «متلايف لتأمينات الحياة» للقروض الغير مُضمنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.