«بوتيم» تطلق خدمة «أرسل الأن وسدد لاحقا» لتحويلات الأموال لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كتب: محمد بدوي

أعلنت “أسترا تك”، المجموعة الرائدة في قطاع التكنولوجيا الاستهلاكية والتي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها، عن إطلاق خدمة “أرسل الآن وادفع لاحقا” على تطبيق “بوتيم” فائق القدرات في الإمارات.

تقدم هذه الخدمة المبتكرة والأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إمكانية تحويل الأموال دولياً بشكل فوري مع خيار تأجيل السداد، مما يعزز من ريادة “أسترا تك” في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة.

وتعتمد هذه الخدمة المبتكرة المتوفرة على تطبيق “بوتيم” على بنية تحتية ائتمانية متطورة، تتيح للمستخدمين إرسال الأموال إلى أي مكان في العالم بمنتهى السرعة والمرونة، مع إمكانية السداد على أقساط ميسّرة. وتم تخصيصها لتلبية الطلب المتزايد على الحلول المالية المرنة في دولة الإمارات بعد النجاح الذي حققته خدمات التحويلات المالية الموسعة في عام 2023، ومن خلال هذه الخطوة الاستراتيجية تسعى أسترا تك للاستحواذ على حصة كبيرة من سوق التحويلات المالية في الإمارات والذي تقدر قيمته بمليارات الدراهم، . كما تساهم في تعزيز رفاهية العاملين في مختلف القطاعات، لا سيما خلال الفترات التي تتطلب مرونة مالية أكبر، مثل نهاية الشهر.

تم تصميم خدمة “أرسل الآن وادفع لاحقا” لدعم القوى العاملة الكبيرة من الوافدين في الإمارات العربية المتحدة، والتي تشكل جزءاً كبيراً من سكان الدولة المتزايدين، حيث يوفر حلولاً مالية مرنة. يمكن للمستخدمين إرسال الأموال إلى الخارج والدفع لاحقاً على أقساط ميسرة، مما يقدم راحة مطلوبة للغاية خلال الفترات المالية الصعبة مثل نهاية الشهر.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبدالله أبو الشيخ، مؤسس شركة “أسترا تك” والرئيس التنفيذي لمنصة “بوتيم”: “يمثل إطلاق خدمة “أرسل الآن وادفع لاحقاً” خطوة استراتيجية تعزز مكانة “بوتيم” و”أسترا تك” في ريادة الحلول المالية المبتكرة. ونهدف من خلال هذه الخدمة، إلى تقديم حلول تحويل قائمة على بنية تحتية ائتمانية قوية، مما يوفر للمستخدمين تجربة سلسة ومرنة في إدارة التزاماتهم . هذه المبادرة ليست مجرد وسيلة لتيسير التحويلات، بل هي جزء من رؤيتنا لتقديم حلول متكاملة تمكّن المستخدمين من تحقيق التوازن المالي ودعم أسرهم في الخارج بشكل أكثر كفاءة واستدامة.”

وتشمل الخدمات المالية التي أُطلقت عام 2022 على تطبيق “بوتيم” إجراء التحويلات الدولية ودفع الفواتير، وقد تم تطويرها بإضافة خدمة “أرسل الآن وادفع لاحقاً”، ما يتيح المستخدمين تجنب إجراء عمليات الدفع المسبقة. وشهدت دولة الإمارات خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023 نشاطاً ملحوظاً في التحويلات المالية، حيث بلغ إجمالي المبالغ المحولة 6.74 تريليون درهم إماراتي، مما أفاد اقتصادات العديد من الدول، بما في ذلك الهند ومصر وباكستان. ومن المتوقع أن تساهم الخدمة الجديدة في تعزيز هذا الزخم، وتسهيل إجراءات التحويل، مما يساعد على تخفيف العبء المالي عن الوافدين.

ويتماشى إطلاق هذه الخدمة مع التزام “أسترا تك” الراسخ بتعزيز الشمول المالي في المنطقة، والذي يأتي بعد حصول “كوينتكس”، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل للمجموعة، على ترخيص شركة تمويل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. وتقدم “كوينتكس” مجموعة من الحلول الائتمانية، بما في ذلك خدمة “أرسل الآن وادفع لاحقاً” وخدمة” اشتري الآن وادفع لاحقاً”.

ومن المقرر أن يطلق تطبيق “بوتيم” مرحلة تسجيل مسبق لخدمة الجديدة قبيل الإطلاق الرسمي، والتي ستتيح لمستخدميه البالغ عددهم تسعة ملايين مستخدم التعبير عن اهتمامهم بالخدمة، ليتم بعدها منح المشاركين إمكانية الوصول المبكر إلى التحويلات المالية الفورية، إلى جانب خيارات السداد المرن.

 

إقرأ أيضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.