خلال معرض “إكسباند نورث ستار 2024″ ..”بريسايت” تطلق برنامج “مسرّع شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة” في دولة الإمارات

كتب: محمد بدوي

أعلنت “بريسايت”، الشركة الرائدة في مجال تحليل البيانات الضخمة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في المنطقة، اليوم، عن إطلاق برنامج “مسرّع بريسايت لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيوفر برنامج المسرّع الفريد من نوعه في دولة الإمارات لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة ما تحتاجه من خبرات، وموارد تكنولوجية، وفرص للتواصل مع شركات مختارة بعناية. ويستفيد البرنامج من البنية التحتية لشركة بريسايت، ومن منظومة مجموعة “جي 42” للوصول إلى شبكة واسعة تشمل مؤسسات العملاء والشركاء.

وسيركز “مسرّع بريسايت لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة” على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى، ويهدف إلى دعم الشركات الناشئة فيها، والتي قامت بتطوير نماذجها الأولية، وهي مستعدة لاختبار السوق، وتوسيع نطاقها في مجال المبيعات.

وبعد عملية الانتقاء، ستنضم الشركات المختارة إلى برنامج المسرّع الذي يمتد لمدة 3 أشهر، ويوفر دعماً عالمياً للبنية التحتية، بما في ذلك؛ الحوسبة عالية الأداء، وتمكين الوصول إلى الخدمات السحابية، وأمان البيانات الرائد على مستوى القطاع، والتعرف على النماذج اللغوي الكبيرة الأساسية، والمحوّل التوليدي مسبق التدريب” جي بي تي” والخوارزميات.

كما يتيح ” مسرّع بريسايت لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة” إمكانية الوصول والتوجيه في قطاع الذكاء الاصطناعي، مع دعم من نوع مركزي، وإمكانية التفاعل مع الشركات الناشئة الأخرى عبر منظومة “جي 42”. وسيساعد ذلك في التخطيط لطرح المنتجات في السوق، والتوسع، وتدريب المؤسسّين والتكامل مع خط إنتاج “بريسايت”، مما يؤدي إلى توليد فرص بيع وتواصل وترويج متبادلة ومتميزة.

وستتخرّج الشركات الناشئة بعد انتهاء برنامج المسرّع كشركات ناشئة متكاملة، مزوّدة بمنتجات تعمل بكامل طاقتها وفهم عميق لملاءمتها للسوق. وستعمل على تحقيق القيمة لعملائها بشكل فعال، وتصميم نموذج أعمال مستدام، يضمن لها تحقيق النجاح على المدى الطويل.

وفي هذا السياق، قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: “يعتمد نجاح اقتصاد التكنولوجيا العالمي على بناء منظومة للشركات المزدهرة التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات لإتاحة نماذج أعمال جديدة.

وسيعمل “مسرّع بريسايت لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة” على تحديد الشركات الواعدة من مختلف الأسواق الدولية وتمكينها من الخبرة والتوجيه وإشراك العملاء وتوفير المعرفة الفنية اللازمة لتعزيز نموها. كما سيساهم هذا المسرّع في بناء مجتمع قوي من المؤسسين المرتبطين مع “بريسايت” و”جي 42″، ونتطلّع إلى النجاح الذي سيحققه هذا البرنامج مستقبلاً”.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل الشرجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في “بريسايت”: “بصفتنا شركة راسخة في مجال التحول الرقمي باستخدام الذكاء الاصطناعي، تتمثل مهمتنا في قيادة وتمكين هذا التحوّل، سواء عبر قيادته بأنفسنا، أو من خلال دعم الآخرين في رحلة تحوّلهم؛ حيث تمّ إنشاء هذا البرنامج وفق رؤية تقوم على تمكين المؤسسات والأفراد عبر تسريع تقدمهم وتأهيلهم لتحقيق النجاح في العصر الرقمي “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.