ملتقى الإستثمار العالمي بأبوظبي يبحث دور البلوكتشين والعملات الرقمية في الاستقرار المالي العالمي

يعقد خلال الفترة من 8 ل 10 مايو المقبل

كتب:سيف المحمودي
يعقد على هامش ملتقى الاستثمار السنوي العالمي الذي تستضيفه أبوظبي من 8 ل 10 مايو المقبل بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية، المنتدى العالمي لمستقبل التمويل تحت شعار “الاستفادة من التقنيات المبتكرة من أجل الشمول المالي والاستدامة”.

دور البلوكتشين والعملات الرقمية في الاستقرار المالي

ويجمع المنتدى نخبة من الخبراء لاستكشاف دور التقنيات المتطورة مثل البلوك تشين والجيل الثالث للإنترنت Web3 والعملات الرقمية، في تعزيز الوصول المالي والاستقرار والاستدامة. وسيكتسب المشاركون في فاعليات المنتدى فهماً شاملاً للتحديات والفرص المتعلقة بتطبيق هذه التقنيات في القطاع المالي والتعاون في إيجاد حلول ملموسة لمستقبل أكثر شمولاً واستدامة في العالم العربي.
وفي تعليقه على التعاون مع ملتقى الاستثمار السنوي لتنظيم المنتدى العالمي لمستقبل التمويل، قال الدكتور وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية: ” في ظل المخاطر الاقتصادية والمناخية العالمية، تشهد المنطقة العربية تحولات اقتصادية ومالية عميقة، ستشكل ملامحها خلال العقود المقبلة. لهذا أرتأينا في اتحاد المصارف العربية وبالشراكة مع ملتقى الاستمار السنوي إلى تنظيم هذا المنتدى لتسليط الضوء على التحديات الناشئة التي تواجه منطقتنا، وكيفية تحويلها إلى فرص، من أجل تحقيق اقتصاد عربي رقمي أخضر ومستدام “.

فعاليات الملتقى

وتضم قائمة الفعاليات المحلية والعالمية، صنع في الإمارات، واستثمر في أبو ظبي، والطريق إلى منتدى الاستثمار العالمي بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، وقمة الاستثمار وريادة الأعمال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، ومنتدى بلومبرج لتمويل الطاقة المتجددة، والمنتدى العالمي لمستقبل التمويل بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية ومنتدى الاستثمار السياحي بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، ومنتدى الإنتاج المحلي العالمي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ومنتدى الدول الأقل نمواً، بالتعاون مع الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، ومنتدى Finoverse، ومنتدى الاستثمار البديل والقروض المتعثرة مع مجموعة DDC المالية، ومنتدى الاستثمار في الصناعة المتقدمة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO).

النمو الإقتصادي المستدام

يذكر أن ملتقى الاستثمار السنوي سيقام هذا العام تحت شعار “التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار”. كما استطاع على مدار دوراته السابقة من فرض حضوره على الساحتين الإقليمية والدولية، باعتباره أكبر ملتقى استثماري في العالم، إذ يتمتع بمشاركة دولية واسعة من قبل صناع القرار وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والخبراء والأكاديميين، فضلاً عن نجاحه في توفير منصة مثالية لنقل وتبادل المعرفة والإحاطة بأحدث المعلومات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر والقضايا ذات الصلة، وتبادل الخبرات، واستكشاف فرص الأعمال، وتوقيع اتفاقات التعاون والشراكات.

روابط ذات صلة:
«ملتقى الاستثمار السنوي» بأبوظبي يبحث تحديات الأسواق العالمية والفرص المستقبلية مايو المقبل
أبو ظبي تستضيف أكبر ملتقى استثماري في العالم مايو المقبل

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.