شركة «Pargo» الجنوب أفريقية تجمع 4 ملايين دولار لدعم توسعاتها في مصر

كتب:مصطفى عيد

جمعت شركة Pargo، وهي شركة لوجستيات التجارة الإلكترونية مقرها جنوب أفريقيا، 4 ملايين دولار من التمويل لدعم توسعها في مصر، حيث تم إطلاقها مع أكثر من 500 نقطة Pargo مدعومة بالتكنولوجيا.

تأسست شركة Pargo في عام 2015 في كيب تاون من قبل Lars Veul و Derk Hoekert، وهي شركة لوجستيات ذكية تقدم حلول توصيل التجارة الإلكترونية من خلال شبكتها التي تضم أكثر من 4500 نقطة Pargo مدعومة بالتكنولوجيا. حتى الآن، قامت بتوصيل شركات رائدة مثل Amazon و Bash و Jumia بأكثر من 10 ملايين متسوق عبر الإنترنت.

جمعت الشركة جولة تمويل بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي بقيادة 3Capital Ventures (التي كانت سابقًا جزءًا من Allan Gray) و Endeavor و SAAD Investment Holdings و UW Ventures، والتي ستستخدمها لتحسين خدماتها وتوسيع شبكتها.

في الوقت الحالي، تمول هذه الأموال توسع Pargo في مصر من خلال إطلاق خدماتها “الاستلام والإرجاع” في البلاد، والتي تتوفر الآن في أكثر من 500 نقطة Pargo، بما في ذلك متاجر Fawry و Circle-K و Basata. Noon، منصة الأزياء والنمط الرائدة في الشرق الأوسط، هي واحدة من أولى شركات التجارة الإلكترونية الكبرى التي تستخدم خدمات Pargo في مصر.

وقال Veul، الرئيس التنفيذي لشركة Pargo: “مصر هي واحدة من أسواق التجارة الإلكترونية الأكثر إثارة في أفريقيا، ونحن متحمسون لإحضار خدمات الاستلام والإرجاع هنا. تتمثل مهمتنا في إنشاء حل توصيل للتجارة الإلكترونية بأسعار معقولة لزيادة الوصول إلى 500 مليون متسوق عبر الإنترنت في جميع أنحاء أفريقيا التي تكافح شركات التجارة الإلكترونية حاليًا لخدمتها. نرى إمكانات هائلة في السوق المصري، وهذا التوسع هو خطوة رئيسية نحو بناء أكبر شبكة لوجستيات ذكية في المنطقة.”

بدأت Pargo في البداية تجربة في مصر في عام 2023، حيث فتحت 150 نقطة Pargo لاختبار الحل من خلال تقديم خدمتها إلى عدد صغير من شركات التجارة الإلكترونية والمتسوقين عبر الإنترنت، مع اعتماد أفضل من المتوقع. كما قدمت خيار دفع جديد “النقد عند الاستلام”، المصمم للاقتصاد المصري القائم بشكل أساسي على النقد.

مستقبلاً، تخطط Pargo للتوسع إلى 7000 نقطة استلام في جميع أنحاء المنطقة، مع مواصلة الشراكة مع الشركات والعلامات التجارية المحلية الرائدة.

قال عبد الملك شمسي، المدير العام لشركة Pargo في مصر: “تركيزنا هو توفير تجربة تسوق لا مثيل لها من خلال جلب حل الاستلام والإرجاع إلى المزيد من المستهلكين المصريين. مع شركاء مثل Noon، وقائمة قوية من الشركات المهتمة، نحن في وضع جيد للاستفادة من الإمكانات الهائلة لهذا السوق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.