مصر والولايات المتحدة تبدأن جولة مفاوضات جديدة ضمن «التيفا» بواشنطن.. الأسبوع المقبل

كتبت:ريهام علي

بحث الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو جرانت تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وذكر جهاز التمثيل التجاري في بيان أنه تم بحث الإعداد لجولة المفاوضات المقبلة بين الجانبين تحت مظلة الاتفاق الاطارى للتجارة والاستثمار”التيفا” والتى ستعقد الأسبوع المقبل فى العاصمة الأمريكية واشنطن والتى يرأسها عن الجانب المصرى رئيس التمثيل التجارى ويرافقه وفد من عدد من ممثلى الهيئات المصرية المعنية.

شارك فى اللقاء الوزير المفوض عبير كمال مدير شؤون الأمريكتين بالتمثيل التجارى والوزير المفوض المسؤول عن الشؤون التجارية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة .

من الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجارى بين البلدين قد بلغ خلال العام الماضى نحو 7 مليارات دولار وبلغت الاستثمارات الأمريكية فى السوق المصرى نحو 8 مليارات دولار من خلال ما يزيد عن 1900 شركة أمريكية لديها مشروعات فى مصر فى مجالات متعددة مثل الصناعة ، الطاقة الجديدة والمتجددة ، السياحة، الزراعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها .

ويأتى اللقاء بين رئيس التمثيل التجاري والسفيرة الأمريكية فى القاهره فى اطار خطة التمثيل التجارى لزيادة جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية من عدد من دول العالم الهامه وزيادة حجم الصادرات المصرية للوصول بها الى 100 مليار دولار خلال الفترة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.