%37 من الشركات في الإمارات تخطط لزيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي

يخطط نحو 37% من الشركات في الإمارات العربية المتحدة لزيادة إنفاقها على الذكاء الاصطناعي خلال 12 إلى 18 شهرًا المقبلة، وفقًا لشركة الخليج للحاسبات الآلية Gulf Business Machines (GBM)، التي تعمل في مجال توفير الحلول الرقمية، نقلاً عن استطلاع أجرته شركة البيانات الدولية (IDC).

 

نتائج الاستطلاع

 

كشفت نتائج الاستطلاع أن واحدة من كل شركتين في دولة الإمارات العربية المتحدة قد بدأت بالفعل رحلة التحول الرقمي قبل تفشي الجائحة، وتبذل الشركات جهودها لتعزيز الإنتاجية عن طريق العمليات الرقمية، وتهيئة بيئة عمل هجينة، وإنشاء نماذج أعمال رقمية مبتكرة.

 

فعالية بشأن الذكاء الاصطناعي

 

أُعلنت النتائج في فعالية استضافتها شركة الخليج للحاسبات الآلية وجمعت قادة القطاع لمناقشة مجال الذكاء الاصطناعي ومستقبل إدماجه في الشركات.

 

شارك في الحدث متحدثون من شركة الخليج للحاسبات الآلية وشركة البيانات الدولية وشركة IBM ومسؤولين من خدمات أمازون السحابية Amazon Web Services، إلى جانب تنظيم موائد مستديرة مع مديرين تنفيذيين من بنك دبي الإسلامي ومجموعة شلهوب ومنطقة دبي كوميرسيتي الحرة ومجموعة الفطيم، والذين تبادلوا الأفكار حول الكيفية التي يساعد بها الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات في تسهيل عملية اتخاذ القرار، وذلك وفقًا لما قالت شركة الخليج للحاسبات الآلية في بيان صدر الثلاثاء.

 

ناقشت الفعالية أيضًا كيف يمكن للشركات البدء في تبني الذكاء الاصطناعي وأوضح المشاركون كيف تصبح الأفكار المستندة إلى البيانات أكثر أهمية لنجاح الأعمال عند الاستفادة منها بشكل مناسب.

 

تقنية أساسية

 

قال المدير العام لشركة الخليج للحاسبات الآلية، محمد رياض، في البيان: “تدرك العديد من الشركات الآن أن الذكاء الاصطناعي هو تقنية أساسية تتطلب تحولًا على مستوى الشركة لتحقيق إمكاناتها الكاملة”، مضيفًا: “نعتز في شركة الخليج للحاسبات الآلية بقدرتنا على أن نكون جزءًا من هذه الرحلة، ومساعدة عملائنا في جميع مراحل دورة حياة البيانات والذكاء الاصطناعي، وفي الوقت نفسه دعم البرامج الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الشأن”.

 

شركة الخليج للحاسبات الآلية

 

أُسست شركة الخليج للحاسبات الآلية GBM في عام 1990 بصفتها الموزع الوحيد لشركة IBM في دول مجلس التعاون الخليجي، وتوفر حلول وخدمات التحول الرقمي الشاملة، بما فيها البنية التحتية الرقمية وحلول الأعمال الرقمية والأمن الرقمي عبر مكاتبها الثمانية وفريق يتكون من 1500 موظف في جميع أنحاء الشرق الأوسط .

 

من المتوقع أن يجني الشرق الأوسط 2% من التأثير الاقتصادي العالمي للذكاء الاصطناعي في عام 2030، وهو ما يعادل 320 مليار دولار، وفقًا لشركة برايس ووتر هاوس كوبرز.

المصدر: فوربس الشرق الأوسط

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.