قادة التمويل في قائمة فوربس 30 تحت 30 الأوروبية لعام 2022

تقدم قائمة فوربس 30 تحت 30 المواهب الجديدة التي غيرت أنظمة التمويل والاستثمار من لندن وحتى بودابست.

تحولت أوروبا من أزمة إلى أخرى في الأشهر القليلة الأولى من 2022، حيث واجهت جائحة عالمية وحربًا مدمرة في أوكرانيا. ومع هذه التحديات، لم تنعدم في أوروبا بعض لمحات من الأمل التي ظهرت على أيدي بعض من المؤسسين المبتكرين في صناعة التمويل.

رغم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تظل لندن المركز المالي لأوروبا، حيث تجذب المواهب الشابة من جميع أنحاء العالم. ولهذا، فإن أكثر من نصف المكرمين هذا العام في قائمة فوربس تحت 30 في مجال التمويل يعتبرون لندن مكان عملهم.

برزت برلين أيضًا كواحدة من مراكز التكنولوجيا المالية في القارة بثلاثة أسماء دخلت القائمة، وكانت مدريد ولشبونة موطنًا لبضعة أسماء أخرى.

أبرز الأسماء في القائمة

جاءت نصف أسماء قائمة 2022 من المؤسسين أو المؤسسين المشاركين مثل ماركو كانسيليري، البالغ من العمر 27 عامًا، الذي أسس شركة الوساطة المالية عبر الإنترنت Trade Republic في برلين، مع توماس بيشك وكريستيان هيكر في 2015. شرع ماركو كانسيليري، الطالب الجامعي ذو الـ 21 عامًا الذي ترك الجامعة، الألماني الإيطالي في بناء النسخة الأوروبية من شركة التداول روبن هود من خلال إنشاء تطبيق تداول بدون عمولة، وهو الآن يشغل منصب رئيس تطوير تطبيقات الهاتف المحمول في الشركة.

بلغت قيمة Trade Republic أكثر من 5 مليارات دولار بعد أن جمعت 900 مليون دولار من جولة تمويلية من الفئة C في 2021، بأصول مدارة قيمتها 6.5 مليار دولار من أكثر من مليون عميل في جميع أنحاء القارة.

تنتمي قصة نجاح أخرى في مجال التكنولوجيا المالية إلى الأختين الفرنسيتين مارغوت دي بروغلي، 24 عامًا، وأليكسيا دي بروغلي، 25 عامًا، اللتين أسستا شركة Your Juno في لندن في عام 2020 لمواجهة الفجوة بين الجنسين في محو الأمية المالية، حيث يقدم تطبيق الشركة نصائح سهلة الفهم بشأن التمويل الشخصي واستراتيجيات الاستثمار لتشجيع النساء على بناء ثقتهم المالية. وبلغ عدد مستخدمي التطبيق، الذي حصل على 2.2 مليون دولار من التمويل الأولي لبناء النظام الأساسي في مارس/آذار، أكثر من 15 ألف شخص.

ثمّة اسم آخر في القائمة وهو ليستر جورجيا ستيفنسون، ذات الـ 28 عامًا، التي تدعم مؤسسي الشركات الناشئة من خلال عملها كشريك في شركة Index Ventures. والتي قادت – منذ انضمامها إلى الشركة قبل ثلاث سنوات في لندن – استثمارات في شركات بارزة مثل Linktree، الشركة الأسترالية التي تقدم بنية تحتية على الإنترنت لمنشئي المحتوى، وشركة Motorway، التي تقدم سوقًا للسيارات المستعملة في المملكة المتحدة، وتقدر قيمة كل من الشركتين بأكثر من مليار دولار.

كذلك جورج روبسون، البالغ من العمر 27 عامًا، الذي نجح في أن يصبح شريكًا في إحدى شركات رأس المال الاستثماري الرائدة في الصناعة Sequoia، قبل سن الثلاثين. انضم روبسون إلى مكتب الشركة في لندن كشريك ثان لها، ولعب دورًا رئيسيًا في التمويل الذي جمعته الشركة الفرنسية الناشئة لبيع المنازل Zefir من الفئة A بقيمة 21.5 مليون دولار بقيادة Sequoia في وقت سابق من هذا العام. قبل دخول عالم رأس المال الاستثماري، اكتسب الشاب خبرة من عمله كقائد للمنتجات في Revolut، الشركة المصرفية البريطانية للتكنولوجيا المالية التي تقدر قيمتها بأكثر من 33 مليار دولار، حيث عمل على إطلاق الاشتراكات الفردية.

العملات المشفرة والبلوكشين

بطريقة ما، اجتاحت العملات المشفرة والبلوكشين قطاع التمويل في العالم ولم تكن أوروبا استثناء للقاعدة. هنا يظهر زوي جادسدن، ذو الـ 29 عامًا، الذي يقود العمليات من سويسرا في شركة Matter Labs التي يقع مقرها في برلين، حيث يعمل فريق من المهندسين على حلول تعتمد على تقنية البلوكشين في جميع أنحاء القارة. ويهدف منتجهم، باسم zkSync، إلى تقليل قيمة مدفوعات التشفير.

من خلال تقديمها لتكنولوجيا تربط بين العالم القديم والجديد، حصلت شركة Matter Labs على تمويل تقليدي بأكثر من 50 مليون دولار من شركات ثقيلة مثل Union Square Ventures. كما حصلت على 200 مليون دولار من خلال منظمة مستقلة لامركزية DAO، حيث تشترك مجموعة من المستثمرين في عقد مشترك للوصول إلى غرض معين.

هناك أيضًا عالم الرياضيات التطبيقية، ليستر فيليب نديكوم، ذو الـ 28 عامًا، الذي يقوم بتطوير شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، حيث تهدف الشركة إلى تحسين معالجة المعاملات المالية في القارة الأفريقية. يعمل نديكوم أيضًا في البنك الشهير HSBC، حيث يقوم ببناء نماذج المخاطر والسيولة المدعومة بالذكاء الصناعي من خلال دوره كخبير استراتيجي كمي.

أما بابلو مدينا، نائب رئيس شركة الاستثمار العالمية EQT Partners البالغ من العمر 29 عامًا، فقد تولى مهنة مالية تقليدية. لعب مدينا، بوصفه عضوًا مؤسسًا في فريق نمو الشركة، دورًا رئيسيًا في إطلاق الصندوق الأخير لشركة EQT بقيمة ملياري دولار والذي استثمر في شركات اليونيكورن الأوروبية مثل سوق الملابس القديمة الإلكتروني Vinted، والشركة الناشئة لتوصيل الطعام Wolt، ومنصة الخدمات المصرفية السحابية Mambu.

قبل انضمامه إلى EQT، عمل بابلو مدينا كمصرفي استثماري في الإدارة المصرفية الاستثمارية الأميركي متعددة الجنسيات Bank of America Merrill Lynch، والتي تعمل تحت رعاية بنك أوف أميركا.

تم تقييم جميع المرشحين في قائمة فوربس تحت 30 في مجال التمويل في أوروبا من قبل لجنة من الدرجة الأولى من الحكام بما في ذلك الشريك العام في Speedinvest القابع في فيينا، ستيفان كليستيل، والمؤسسة المشاركة لشركة التكنولوجيا المالية Topi ومقرها برلين، شارلوت بالوا؛ وآخرين.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.