«فوري» تقرر تأجيل طرح أسهمها في الولايات المتحدة لأجل غير مسمى

قرر مجلس إدارة شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية المدرجة بالبورصة المصرية تأجيل قيد أسهمها في الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى بسبب البيئة غير المواتية الحالية لأسهم التكنولوجيا بالسوق الأمريكية، وفق ما قاله مصدر بالشركة.

وكانت الشركة تستكشف تنفيذ طرحا ثانويا مسجلا في لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، مع خطط لإنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية، ما يتيح لها قيد جزء من أسهمها في الولايات المتحدة. ولم يكشف المصدر عن موقف فوري من عملية التحضير للاكتتاب العام الأولي.

وكان مجلس إدارة شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية المدرجة بالبورصة المصرية، وافق على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية، ما سيتيح للشركة قيد جزء من أسهمها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما كانت تستهدف القيام بطرح ثانوي مسجل في لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، وفق ما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة أشرف صبري في بيان سابق.

ويتضمن برنامج شهادات الإيداع الأمريكية، الاحتفاظ بأسهم شركة أجنبية لدى أحد البنوك الأمريكية بحيث يمكن تداولها داخل البلاد. ويقوم البنك بتحويل الأرباح على الأسهم إلى الدولار ثم يقوم بتوزيعها.

وحققت فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، صافي ربح بلغ 242.12 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بقيمة 223.56 مليون جنيه خلال 2020.

وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال العام الماضي نحو 177.17 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 186.23 مليون جنيه خلال 2020.

فيما بلغت أرباح الحصص غير المسيطرة خلال العام الماضي نحو 64.94 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 37.33 مليون جنيه خلال 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 1.65 مليار جنيه، مقابل 1.23 مليون جنيه خلال 2020.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي لتصل إلى 120.41 مليون جنيه، مقابل 186.59 مليون جنيه خلال 2020.

المصدر: انتربرايز

 

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.