مصر تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استثمارات الشركات الناشئة خلال مايو

بقيمة 81 مليون دولار

تصدرت مصر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استثمارات الشركات الناشئة خلال شهر مايو الماضي، متفوقة على السعودية والإمارات، بفضل حصول شركة PayMob على استثمارات بقيمة 50 مليون دولار.

ووفقًا لتقرير نشره موقع “ومضة” جاءت الشركات الناشئة في مصر في المقدمة من حيث قيمة الصفقات وحجمها بعد أن استطاعت جمع تمويل بقيمة 81 مليون دولار في 11 صفقة.

واحتلت شركة Paymob المركز الأول بعد حصولها على تمويل قيمته 50 مليون دولار في الجولة من السلسلة “ب” Series B من Kora Capital وPaypal Ventures وClay Point. وارتفعت قيمة التمويل التي حصلت عليها الشركات الناشئة المصرية بنسبة 135% مقارنةً بالعام الماضي.

بينما نجحت الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في حصد 176 مليون دولار استثمارات في مايو 2022 من خلال 42 صفقة، ما يمثل انخفاضًا بنسبة 40% مقارنةً بالشهر الماضي ولكن بارتفاع نسبته 62.7% مقارنةً بالعام الماضي، وفقًا لتقرير نشره موقع ومضة. وعلى الرغم من انخفاض قيمة التمويل، فإن عدد الصفقات شهد ارتفاعًا بنسبة 31% مقارنةً بالشهر الماضي.

أما الشركات الناشئة السعودية فاحتلت المركز الثاني بفارق كبير بعد حصولها على 46 مليون دولار في 9 صفقات بفضل شركة Hyperpay العاملة في التكنولوجيا المالية والتي حصلت على 36.7 مليون دولار في جولة بقيادة Mastercard، وتلتها الشركات الإماراتية بفارق بسيط بعد حصولها على 45 مليون دولار في 8 صفقات.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.