محامو بورصة FTX للعملات الرقمية: لدينا أكثر من مليون دائن 

قال محامو بورصة إف تي إكس للعملات الرقمية إن لدى الشركة أكثر من مليون دائن وذلك وفقا لملف الإفلاس الذي يجرى إعداده حاليا مما يشير إلى التأثير الهائل لانهيارها على متداولي العملات الرقمية.

وذكر موقع إنفستنج في تقرير له اليوم إنه قد تقدم الاسبوع المضاي أكثر من 100 ألف دائن جديد على الحماية من الإفلاس مشيرين إلى أنه طلب من المدينين تقديم قائمة بأسماء وعناوين أكبر 20 دائناً غير مضمونين، لكن المجموعة قد تقدم أكثر من 100 دائن قبل يوم الجمعة المقبلة.

وتم تعيين خمسة مديرين مستقلين جدد في كل شركة من الشركات الرئيسية المالكة لشركة FTX، وفقًا لملف القضية، بما في ذلك قاضي مقاطعة ديلاوير السابق، جوزيف جيه فارنان، الذي سيعمل كمدير مستقل رئيسي.

وقال الموقع أن محاميي الشركة قاموا على مدار الـ 72 ساعة الماضية، بالاتصال بـ “العشرات” من المنظمين في الولايات المتحدة وخارجها. بما في ذلك مكتب المدعي العام الأمريكي، ولجنة الأوراق المالية والبورصات، ولجنة تداول السلع الآجلة.

وكانت FTX قد عرضت على المتداولين الهواة والمحترفين قبل اعلان افلاسها الاستثمار في العملات الرقمية بالإضافة إلى تداول المشتقات الأكثر تعقيدًا، في ذروتها، وقدر المستثمرون قيمة المنصة بـ 32 مليار دولار وكان لديها أكثر من مليون مستخدم.

ودخلت FTX في عملية إفلاس يوم الجمعة الماضية حيث أدت المخاوف بشأن سلامتها المالية إلى زيادة عمليات السحب وهبوط في قيمة رمز FTT الأصلي الخاص بها. تنحى سام بانكمان فرايد، مؤسس FTX، عن منصب الرئيس التنفيذي وحل محله جون جيه راي.

ولجأت FTX في البداية إلى بينانس من أجل صفقة إنقاذ، لكن لم تكتمل الصفقة عندما تراجعت بينانس متعللة بتقارير عن سوء إدارة أموال العملاء وتحقيقات الحكومة الأمريكية المزعومة مع FTX. خلال عطلة نهاية الأسبوع، تعرضت FTX لهجوم إلكتروني أدى إلى سرقة أكثر من 400 مليون دولار من الرموز المميزة.

وكتب محامون في التسجيل يوم الثلاثاء: “واجهت FTX أزمة سيولة حادة استلزمت رفع هذه القضايا على أساس طارئ يوم الجمعة الماضي”. وأضافوا “برزت أسئلة حول قيادة السيد بانكمان فريد وكيفية التعامل مجموعة الأصول المعقدة لشركة FTX والشركات الخاضعة لإدارته”.

ذكرت سي إن بي سي أن ألاميدا للأبحاث، الشركة الشقيقة لشركة FTX، اقترضت مليارات من أموال العملاء من المنصة لكي يكون لديها سيولة كافية في متناول اليد لمعالجة عمليات السحب.

وفي تصريح لشبكة سي إن بي سي قال جيمي بيرك الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة الاستثمار في رؤوس الأموال أوتلاير فنشرز التي تركز على ويب 3: “أعتقد أنه من الواضح بشكل متزايد، حتى على المستوى الأساسي، أن هذا النوع من تضارب المصالح بين صانع السوق والمنصة أمر غير أخلاقي للغاية”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.