قمة Forbes 30: التكنولوجيا الرقمية ستغير مستقبل الإعلام .. والبودكاست فرس الرهان الرابح الفترة المقبلة

خصصت قمة فوربس الشرق الأوسط Forbes Under 30 لرواد الأعمال والمبدعين أقل من 30 عاما التي تنظمها مؤسسة فوربس الشرق الأوسط بمدينة الجونة جلسة نقاشية حول مستقبل الإعلام في ظل الثورة الرقمية التي يشهدها العالم.و تطرقت الجلسة إلى تكنولوجيا الميتافيرس وكيف يمكنها تحويل مستقبل وسائل الإعلام، وقدراتها على منحنا ” الشعور” بالأحداث التي تجري في أي مكان في العالم، ما يجعلها تجربة غنية حقًا.
واتفق المتحدثون خلال الجلسة على أنه لكي تكون الميتافيرس ذات قيمة حقيقية، فإنها تحتاج إلى تعزيز الواقع وليس استبداله.
وقال كلوديس بولر، مدير عام سبوتيفاي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا باستثناء الهند ، إن الجمهور المصري على سبيل المثال يشارك الموسيقى المحلية على سبوتيفاي بشكل جنوني، بنحو 2700% أكثر من المستمعين الآخرين على المنصة.
وأضاف أن المعجبين مهمين للغاية، والفنانين المبتكرون اليوم يحاولون بناء قاعدة المعجبين عبر أي وسائل إعلامية متاحة، وهو ما يساعدهم فيه أنفسهم، غير أن عالم الميتافيرس يساعد المعجبين على القيام بذلك بشكل أكثر إبداعًا لبناء حلقة تواصل ذي قيمة، وسبوتيفاي تأخذ ذلك في عين الاعتبار بشكل كبير.
وقال ستيفانو فلاحة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Podeo، إننا شهدنا خلال العقد الماضي، إطلاق بضعة آلاف من برامج البودكاست، لكننا نلاحظ طفرة في العامين الماضيين على وجه الخصوص، إذ تم إطلاق عشرات الآلاف من هذه البرامج، وهو ما يشير إلي كيف سيكون مستقبل البودكاست والوسائط الصوتية عمومًا.
وسطلت إيمي موافي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MO4Network، الضوء على مجال الإعلان، وكيف تعمل وكالات الإعلان””في الوقت الضائع””، في بيئة مليئة بالتحديات.
وأشارت إلى أن الوكالات بحاجة إلى الخروج من الأفكار التقليدية التي يمكن لأي شخص أن يتوصل إليها، والتفكير بشكل أكثر إبداعًا واستباقية، لافتة إلى أن قوة وسائل التواصل الاجتماعي في تشكيل وجهات النظر وقيادة التغيير لم تكن سوى حلم في الماضي.
وأكدت أن الجماهير ترغب في الوسائط الصوتية لرواية القصص، لذا نرى نمو المدونات الصوتية “البودكاست” لكونها تنافس الوسائط الصوتية الأخرى، ما يطرح السؤال عما إذا كانت ستهيمن على القطاع.
واشارت إلى أننا لا نحتاج إلى التركيز على التقنيات حين نتحدث عن مستقبل الإعلام، ونحتاج إلى التركيز على المناقشة الجماعية حول كيف نريد أن تكون هوياتنا الرقمية وكيف يمكننا جعل مستقبل وسائل الإعلام أكثر أمانًا وثراءً للأجيال القادمة، لأن وسائل الإعلام تشكل الطريقة التي ننظر بها إلى العالم، وبالتالي كيف سيبدو العالم في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.