91 مليار جنيه حصيلة شهادات ال 22.5% وال 25% ببنكي الأهلي ومصر

أعلن بنكا الأهلي المصري ومصر ارتفاع حصيلة الشهادات الجديدة لمدة سنة ذات العائد الذي يصل إلى 25% لتصل إلى 91 مليار جنيه.

وكشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ “بنوك مصر” البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، عن ارتفاع رصيد شهادات طلعت حرب لمدة سنة ذات العائد الذي يصل إلى 25% بمبلغ 31 مليار جنيه .

وكشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ “بنوك مصر” البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، عن ارتفاع رصيد شهادات البلاتينية لمدة سنة ذات العائد الذي يصل إلى 25% بمبلغ 60 مليار جنيه .

وأضاف “عكاشة” أنه تم تنفيذ أكثر من 70%؜ منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال).

وكان بنكا الأهلي المصري وبنك مصر قد أعلنا عن طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام.

وكشف بنكا الأهلي المصري وبنك مصر أن الشهادة الادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا، وتلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية يوم الأربعاء الماضي في كافة فروع بنكي الأهلي المصري وبنك مصر، وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنكين.

قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 3%

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها قررت الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

وتتيح أكبر البنوك العاملة في مصر، البنك الأهلي المصري وبنك مصر، فروعهما لعملائهما، اليوم الجمعة والأحد الموافق 8 يناير 2023؛ وذلك لخدمة العملاء الراغبين في شراء الشهادات السنوية الجديدة بعائد يصل إلى 25% سنوياً، وكذا للتنازل عن العملات الأجنبية.

وأضاف بنكا “الأهلي المصري، ومصر”، أن الفروع ستكون مفتوحة يومي الجمعة الموافق 6 من يناير من الساعة 2 ظهرا حتى 6 مساء، والأحد الموافق 8 من يناير من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرا.

فروع البنك الأهلي المصري

يتيح البنك الأهلي المصري 146 فرعا من فروعه موزعة بمختلف أنحاء الجمهورية؛ وذلك لخدمة العملاء الراغبين في شراء الشهادات البلاتينية السنوية الجديدة بعائد يصل إلى 25% سنويا، وكذا للتنازل عن العملات الأجنبية، خلال يومي الجمعة الموافق 06/01/2023 من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة السادسة مساء، والأحد الموافق 08/01/2023 من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة مساء؛ تيسيرا على العملاء.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.