البيتكوين تنفجر صعودا

ربحت أكثر من 15% في يومين

انفجرت عملة بتكوين أكبر العملات الرقمية في العالم صعودا لتقفز من قرابة 21 ألف دولار قبل يومين لتلامس مستوى 25 ألف دولار اليوم الخميس لأول مرة منذ أغسطس 2022 وسط مكاسب واسعة في سوق العملات المشفرة.

ما السبب؟

وارجعت وكالة بلومبرج للأنباء في تقرير لها اليوم ان هذا يرجع إلى تخلص المستثمرون من المخاوف بشأن فرض قيود تنظيمية أمريكية.

وقفزت عملة بتكوين، أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بنسبة تصل إلى 3% يوم الخميس وتم تداولها بسعر 24938 دولار في سنغافورة، كما ارتفعت عملات “إيثريوم” و”كاردانو” و”بولكادوت”.

إجراءات أمريكية

وقامت الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات صارمة ضد بعض منتجات العملة المشفرة بالإضافة إلى تحرك جهة تنظيمية في نيويورك لإنهاء إصدار “BUSD”، ثالث أكبر عملة مشفرة مستقرة في بداية الأسبوع، لكن منذ هذا الوقت، وسعت العملات مكاسبها من هبوط العام الماضي، بعد ارتفاع بتكوين بما يقرب من 50% منذ بداية العام.

وقال سيسي لو مؤسس شركة “فيني لينك بارتنرز” (Venn Link Partners) المتخصصة في استشارات بلوكتشين، إن الزخم في العملة المشفرة من المحتمل أن يجعل المضاربين يبتعدون عن الرهان على تراجع الأسعار، مما يؤدي إلى زيادة حدة الارتفاع.

وقال لو “ينسى الناس أن العملات المتاحة من بتكوين يمكن أن تكون محدودة في بعض الأحيان، وعندما تتراجع عمليات المراهنة على تراجع السعر، فإن السعر يقفز”.

تصفية مراكز

وذكرت بلومبرج أن تصفية مراكز بيعية بحوالي 64.5 مليون دولار جرت على بتكوين يوم الأربعاء الماضي، وهو أكبر عدد من مراكز البيع التي جرت تصفيتها خلال شهر تقريباً، وفقاً لبيانات من “كوين جلاس” (Coinglass). وجاءت عمليات التصفية جنباً إلى جنب مع قفزة تقارب 9% في العملة المشفرة – بيتكوين في تعاملات أمس ليضاعف مكاسبه بأكثر من 15% في يومين.

كيف ترتفع العملات المشفرة

وترتفع أسعار العملات المشفرة مع ارتفاع الأسهم العالمية التي يراهن المستثمرون بها على أن رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة يمكن أن يهدئ التضخم دون دفع الولايات المتحدة إلى الركود.

ويكمن الخطر المحدق بالمزاج المتفائل في الأسواق العالمية، في أن المستثمرين يشعرون بالرضا الشديد بشأن الكيفية التي يجب أن تذهب بها أسعار الفائدة المرتفعة، على الرغم من أن التشديد النقدي المطول يمكن أن يضعف الطلب على مجموعة متنوعة من الأصول.

 

روابط ذات صلة:

تحرك مفاجئ في أسعار “البتكوين” والعملات الرقمية تتجاوز 1.1 تريليون دولار

البيتكوين تتخلى تدريجيا مستوياتها القياسية التي سجلتها في 2023

العملات المشفرة تزدهر في البحرين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.