رجل الأعمال محمد منصور يعرض مليوني جنيه مقابل 25% من “كالمي” لشيالات الأطفال

كتبت:ريهام علي

استعرضت المهندسة هبة محمد مشروعها “كالمي” الخاص بعمل شيالات صحية للأطفال ،موضحة ان منظمات صحة الطفل تطالب الأمهات بالتحول من استخدام شيالات الأطفال العادية المنتشرة حاليا والتى تسبب خلع في مفصل الفخذ للأطفال وتسبب مشاكل للعمود الفقري والتحول الى  الشيالات الصحية التى توفر راحة للأطفال.

وقالت في عرضها أمام لجنة تحكيم برنامج رواد الأعمال شارك تانك Shark Tank على قناة سي بي سي إن الشيالات التي تنتجها تتوفر الراحة والأمان للأطفال.

19 منتجا

وأضافت أنه تم البدء المشروع منذ نحو 3 سنوات بمنتج واحد بيع بسعر 300 جنيه وحاليا لدينا 19 منتجا متنوع،كما تم بيع أكثر من 4000 قطعة في مختلف المحافظات المصرية عن طريق الأون لاين.

وأشارت الى أن مشروع “كالمي” يقوم بإنتاج شيالات للأطفال التوأم فضلا عن إنتاج شيالات خاصة بالأطفال ذوي الاعاقة الحركية والشلل الدماغي تحت إشراف طبي بخامات مصرية والتى تلائم الطفل حتى سن 10 سنوات.

وطلبت في عرضها مليوني جنيه مقابل 15% من المشروع لإنشاء مصنع بطاقة إنتاجية تصل الى 7700 قطعة في العام الأول على أن تزيد الطاقة لتبلغ 20 ألف قطعة سنويا.

وقالت أنه خلال العام الماضي حققت مبيعات بلغت نحو 500 ألف جنيه منها 36% صافي أرباح من البيع من خلال البيع المباشر أو منصات التواصل الاجتماعي .

تنافسية السوق المصري

وأضافت أن السوق المصري واعد حيث يولد نحو 2.225 مليون طفل سنويا، كما أن أسعار الشيالات التى يتم إنتاجها في الخارج تساوي 10 أضعاف سعرها في مصر.

وتابعت أن مشروعها تلقى طلبات من المملكة العربية السعودية والأردن،كما تم عرض الشيالات المصرية في كلا من السنغال والمالديف والخليج وأوروبا ولاقت ترحيب وإشادة واسعة.

وأكدت أن المنتج المصري له ميزة سعرية تنافسية وتوافر المواد الخام (القطن)،كما أن الشيالات لديها فرص واعدة في الأسواق الافريقية لم تنتشر فيها بعد.

عرض المليوني جنيه

وعرض رجل الأعمال محمد منصور مبلغ مليوني جنيه مقابل 25 في المائة من المشروع، وهو ما وافقت عليه المسابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.