اطلاق “أثير” أول منصة للتمويل الجماعي بالسعودية لدعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار

تعمل على تطوير أفكار الشباب وتحويلها إلى منتجات على أرض الواقع

تم اليوم المملكة العربية السعودية اطلاق منصة “أثير ATHEER” للتمويل الجماعي لتصبح المنصة الأولى من نوعها بالمملكة في توفير حلول التمويل الجماعي بالمكافآت لرواد الأعمال والمبدعين لمساعدتهم على تطوير أفكارهم ومشاريعهم وتحويلها إلى منتجات على أرض الواقع.

لدعم أصحاب الأفكار والمشاريع المبتكرة

وقالت المنصة في بيان لها اليوم إنها تسعى لتمكين أصحاب الأفكار والمشاريع المبتكرة من إنشاء حملات مخصصة تتناسب مع أفكارهم ومنتجاتهم للحصول على دعم الجمهور المهتم بتطوير ريادة الأعمال في المملكة؛ الأمر الذي يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الابتكار وتحقيق قيمة مضافة للجمهور.

ويحصل الداعمون في الحملات المطروحة على فرص لتجربة المنتجات التي يدعمونها أو الحصول عليها قبل الآخرين بسعر مخفض أو غيرها من المكافآت؛ ما يعني مساهمتهم في غاية أكبر من خلال دعم ريادة الأعمال والأفكار المبتكرة وحصولهم على فرصة امتلاك المنتجات وتجربتها قبل عامة الجمهور على خلاف ما يحدث عند شراء المنتجات من منصات التجارة الإلكترونية التقليدية خاصة وأنها تكون متاحة للجميع معا.

فرصة نوعية
وصرح يزيد المهيدب المدير العام والشريك المؤسس لأثير، بأن المنصة تمثل فرصة نوعية لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبدعة، كونها تطلق العنان لهم لبدء حملاتهم بسلاسة للحصول على دعم الجمهور من أجل توفير منتجاتهم في السوق، مما سيتيح الفرصة للعديد من رواد الأعمال والمبتكرين بأخذ خطوات جريئة وإطلاق العنان لإبداعاتهم بإطلاق حملات لمنتجات ومشاريع فريدة من نوعها، فيسهّل ذلك اختبار السوق بدون مخاطرة خسارة رأس المال، ويساعد بالوصول لشريحة عملاء مثالية من متبنّي المنتجات الجديدة”.

وأضاف المهيدب: “على الجهة الأخرى، تسمح أثير لأصحاب الحملات بمنح الداعمين ما يشبه حقوق امتياز لتجربة المنتجات والحصول عليها قبل الآخرين، أو تمكنهم من الحصول على مكافآت أخرى عرفانًا بدعمهم. ويساعد هذا الأمر في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في المملكة.

العمل مع العلامات التجارية الشهيرة

وعن نوع المشاريع المتوقع طرحها عبر أثير، ذكر المهيدب: “نعمل مع العديد من العلامات التجارية الشهيرة بقدرتها على الابتكار في المنتجات والرياديين المبدعين على إعداد حملاتهم للطرح بدايةً من الشهر الجاري، حيث ستتنوع المنتجات والحملات التي نعمل عليها حاليا بين مجالات الألعاب والرياضة والتقنية ولوازم الرحلات”.

أشارت منصة أثير لعقدها شراكات مهمة مع مؤسسات مرموقة في المملكة لإطلاق خدماتها؛ أبرزها منشآت، وجامعة الملك سعود، وشركة الشريف محامون ومستشارون، ومركز الابتكار i-be، والبنك العربي.
التسجيل بالموقع

وتتيح المنصة في إطلاقها الأولي للمهتمين التسجيل بخطوات بسيطة في الموقع؛ سواء للمبتكرين من أفراد ومنشآت الذين يستهدفون طرح مشاريعهم، أو للأفراد الراغبين بالحصول على هذه المنتجات المميزة ومعرفة مستجداتها أولًا بأول. وتعمل أثير على إطلاق العديد من المشاريع المميزة في الأسابيع القادمة، مع عملها الدؤوب على تطوير مزايا وتقنيات المنصة بما يتوافق مع تطلعات الجمهور لإطلاق النسخة الكاملة في الربع الثاني من العام الجاري.

روابط ذات صلة:
البنك المركزي السعودي يرخص لشركتي تكنولوجيا مالية في نشاط التمويل الجماعي
شراكة بين فرص للتمويل الجماعي وجاهز لتوصيل طلبات الطعام لتمويل أصحاب المطاعم بالسعودية
«بيبان» تحصل على ترخيص المصرف المركزي البحريني لمزاولة أنشطة التمويل الجماعي
مصرف البحرين المركزي يصدر توجيهات جديدة لمشغلي منصات التمويل الجماعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.