رئيس الوزراء المصري يزور قطر على رأس وفد رفيع المستوى

لضخ استثمارات جديدة

يزور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء ورجال أعمال ومستثمرين مصريين، يوم الأثنين المقبل، دولة قطر، لبحث العلاقات الثنائية والمضي قدما في ملفات متنوعة تتعلق بالاستثمار بين البلدين.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن زيارة رئيس الوزراء ووفد من الوزراء ورجال الأعمال يستهدف دعم التعاون المشترك بين البلدين وضخ استثمارات قطرية في مصر، خاصة في ظل توافر فرص استثمارية واعدة غير مسبوقة في مصر في مجالات متعددة.
وبحسب مصادر دبلوماسية فإن زيارة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي تأتي بدعوة من نظيره القطري، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستكون يوم الأثنين وتضم عدد كبير من الوزراء المصريين.
العلاقات المصرية القطرية
وأوضح المصادر الدبلوماسية أن الزيارة تتضمن مباحثات ثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات متنوعة في مجالات استثمارية مختلفة في إطار نمو العلاقات المصرية القطرية بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة.
وتابعت المصادر أن هذه الاتفاقيات الثنائية الاستثمارية ستكون بداية لمشروعات قطرية متعددة في مصر خلال الفترة المقبلة.
وقال مصدر دبلوماسي قطري  قطر تتشرف بزيارة رئيس الوزراء المصري لدعم علاقات الأخوة والشراكة بين البلدين، فقوة مصر واستقرارها هو قوة العرب والمنطقة.
وتابع: الزيارة ستشهد توقيع اتفاقيات ثنائية لضخ استثمارات قطرية في مصر وستضم وفد من الوزراء المصريين بدعوة من رئيس الوزراء القطري.
ونجحت الدولة المصرية خلال الفترة الماضية في تهيئة بيئة عمل مناسبة للاستثمار الأجنبي ما دفع نحو ضخ العديد من الدول استثمارات جديدة في مصر.
وتنمو العلاقات المصرية القطرية بشكل كبير منذ توقيع اتفاقية العلا في يناير عام 2021، حيث تبادل الرئيسان المصري والقطري الزيارات خلال الفترة الماضية لأكثر من مرة وتبعها اجتماعات وزيارات متبادلة بين وزراء الخارجية والاستثمار والطيران والنقل وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.