شراكة بين “بوابة ترابط” و “رين” لتعزيز الدفع بالأصول المشفرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ستسهد في تسريع التحويل من العملات التقليدية إلى المشفرة

كتب: سيف زين

أعلنت “بوابة ترابط”، المنصة الأكبر في خدمات وحلول المصرفية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيعها شراكة جديدة مع “رين”، أول منصة مرخصة في المنطقة لتداول الأصول المشفرة.

التحويل من العملات التقليدية إلى العملات المشفرة

وذكرت الشركة في بيان اها أن هذه الشراكة تمثل أول تعاون في المنطقة بين منصة مصرفية مفتوحة ومُزود لخدمات الأصول المشفرة، وستسمح بتسريع معاملات التحويل من العملات التقليدية إلى المشفرة وتخفيض تكاليفها للمستخدمين في البحرين، بالإضافة إلى تمكينهم من الدفع من حساباتهم المصرفية مباشرةً دون مغادرة منصة “رين.”

وستستخدم الخاصية الجديدة داخل تطبيق “رين” حلول دفع المصرفية المفتوحة التي تقدّمها “بوابة ترابط” لتيسير التحويلات من العملات التقليدية إلى العملات المشفرة ثم إلى التقليدية بطريقة أسرع وأكثر كفاءة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهذا يعني تقليل الحاجة إلى اجراء التحويلات المصرفية التقليدية وبالتالي تقليل الأخطاء المرتبطة بها. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية “رين” لتوفير تجربة محفظة عملات مشفرة متميزة وسلسة لمستخدميها في المنطقة.

حلول أسرع

وقال عبدالله المؤيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”بوابة ترابط”: “يسرنا الكشف عن أحد حلولنا الهادفة إلى جعل عمليات التحويلات من العملات التقليدية إلى العملات المشفرة أسرع وأوفر وأكثر أمانًا – فضلًا عن تمكين التمويل المباشر من الحسابات المصرفية لهذه العمليات، مشيرا إلى إن الشراكة مع “رين” هي تآزر مثالي عبر القطاعات المختلفة، والذي أصبح ممكنًا بفضل منظومة المصرفية المفتوحة المتطورة في مملكة البحرين.

وأوضح أن تداول العملات المشفرة والمحافظ وغيرها من استخدامات تقنية البلوكشين الأخرى هم حلفاؤنا الطبيعيون في فتح أبواب المصرفية والتمويل التقليديين.

وأكد: نعتز بشراكتنا مع “رين” لتقديم نهج مركزه هو المستخدم لخدمات العملات المشفرة عن طريق إتاحة مزايا الحلول الرقمية للمصرفية المفتوحة.”

عهد جديد للأصول المشفرة

ومن جهته، أضاف جوزيف دلاجو، الرئيس التنفيذي لـ”رين”: “تفتح شراكتنا مع “بوابة ترابط” عهدًا جديدًا لاعتماد استخدام الأصول المشفرة في المنطقة. من خلال آليات الإيداع السريعة والفعالة، سيصبح بإمكان متداولي الاصول المشفرة على منصة “رين” تمويل حساباتهم بسلاسة والاستفادة من تحركات السوق. والاندماج مع “بوابة ترابط” يعزز من المنتجات المتميّزة التي تقدّمها “رين” في المنطقة”.

وأضاف : بشراكتها مع “رين”، تضيف “بوابة ترابط” شريكًا آخر مخلصًا لقاعدة عملائها في مجال التكنولوجيا المالية، مما يعزز دورها الحيوي في بيئة المصرفية المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. توفر “بوابة ترابط” الاتصالات اللازمة لتدفق البيانات والمدفوعات بين المصارف وشركات التكنولوجيا المالية التي تقدم خدمات مالية، من أجل تجربة مستخدم أفضل.

من خلال شركتها التابعة “رين مانجمنت ذ.م.م.”، وهي منصة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي لحفظ وتداول الاصول المشفرة، تسعى “رين” لتوفير مساحة آمنة ومأمونة لمستخدميها لشراء وبيع وتخزين الأصول المشفرة، كما توفر الشركة فرصًا تعليمية منتظمة للراغبين في معرفة المزيد حول الأصول المشفرة.

أسرع سوق

وتتزايد قطاعات الاصول المشفرة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوتيرة متسارعة. ووفقًا لـChainalysis، فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي أسرع سوق للأصول المشفرة نموًا في العالم، حيث ارتفع حجم الاصول المشفرة المستلمة في المنطقة بنسبة 48٪ في الفترة من بداية العام حتى يونيو 2022.

 

روابط ذات صلة:

بعد قبولها بالعملات الرقمية.. البحرين تسعى لتصبح أول مركز لتداول الأصول الرقمية في الشرق الأوسط   

سوق أبوظبي العالمي يمنح “جلف كابيتال” ترخيصا شاملا لإدارة الأصول

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.