منصة ” الورشة” لخدمات السيارات تتفاوض لبيع 10% مقابل 250 ألف دولار

محتضنة بمبادرة رواد النيل وتسعى للتوسع في 5 دول عربية وإفريقية

كتبت:ريهام علي
كشف محمود الجبالي مؤسس تطبيق “الورشة” المتخصص في مجال تقديم الخدمات السيارات عن وجود مفاوضات مع عدد من المستثمرين للاستحواذ على 10% من التطبيق مقابل 250 ألف دولار.

التوسع في 5 دول

وقال الجبالي في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إنه تم إجراء دراسة قام بها متخصصون للتوسع في أسواق باكستان والمملكة العربية السعودية و كينيا والجزائر وجنوب افريقيا.
وأضاف أن تطبيق “الورشة” أطلق بشكل تجريبي منذ عام ونصف وتم إجراء العديد من التعديلات، وذلك لإضفاء صفة التسعير اللحظي للخدمات وقطع الغيار والصيانة بحيث يستطيع العميل المفاضلة بين أكثر من سعر من أكثر من مورد.
وأوضح الجبالي تم الإطلاق الرسمي للمنصة منذ نحو 7 شهور حققت خلالها إيرادات بلغت نحو 1.2 مليون جنيه، وصافي أرباح بلغ 175 ألف جنيه، وبلغ عدد الطلبات على التطبيق نحو 8000 طلب، مشيرا إلى أننا نستهدف بنهاية العام الحالي تحقيق إيرادات تتراوح ما بين 6 إلى 8 ملايين جنيه منها من 45 الى 55% صافي أرباح.

10 % من سوق مالكي السيارات في مصر
وأشار إلى أن عدد مالكي السيارات في مصر يبلغ حاليا نحو 7.5 مليون مالك سيارة ونستهدف الاستحواذ على 10% من هذا السوق الضخم خلال السنوات المقبلة، منوها بأن المنصة تسعى خلال العام الأول الاستحواذ على 10% من سوق مالكي السيارات في محافظات القاهرة الكبرى والبالغ عددهم 4.2 مليون مالك سيارة.
ولفت الجبالي إلى أن المنصة تستهدف التواجد خلال 6 شهور القادمة في محافظة الإسكندرية وذلك لتغطية الطريق الصحراوي وطريق الساحل الشمالي، لافتا الى وجود طلب عالي على توفير الخدمات خاصة خدمة الطوارئ كذلك سيتم في المرحلة اللاحقة التوسع في محافظتي أسيوط وأسوان.
وفيما يتعلق بالتعاون مع مبادرة رواد النيل قال إن المبادرة وفرت للمشروع، المعلومات وعمليات التقييم ،كما ساهمت في مشاركتنا في العديد من الأحداث الهامة كقمة تكني ورايز اب.

 3 خدمات إلحقني للدعم السريع
وتقدم منصة “الورشة” خدمات الإنقاذ السريع والتى تضم خدمة”الحقني بونش” حيث يمكن للعميل طلب الخدمة عند حدوث عطل مفاجئ يستدعي نقل السيارة إلى مركز الخدمة، وخدمة”الحقني بكاوتش” والتى يستطيع العميل من خلالها اصلاح الكاوتش أو تزويده بالهواء أو طلب كاوتش جديد، بالاضافة إلى خدمة “الحقني ببطارية” والتى يمكن للعميل طلبها في حالة احتياجه لوصلة بطارية أو بطارية جديدة.

كما تقدم المنصة خدمات الحجز المسبق والتى تضم خدمة حجز الصيانة فيمكن للعميل من خلال التطبيق الحجز في أي مركز معتمد والحصول على خدمة مميزة توفر له الوقت حيث يذهب في التوقيت المحدد له دون انتظار، كما يوفر خدمة توجه فريق الصيانة المتخصص للعميل في مقر إقامته، بالإضافة إلى خدمة تنظيف وغسل السيارة حيث يستطيع العميل حجز موعد للتنظيف أو يتوجه فريق متخصص للعميل.

خدمة توفير قطع الغيار
وتعتزم المنصة إطلاق خدمة قطع الغيار حيث يمكن للعميل طلب القطعة سواء باسمها أو من خلال رفع صورتها على التطبيق وسيقوم التطبيق بعرضها من مختلف الموردين في السوق حتى يستطيع اختيار الأفضل سعرا لها وإحضارها إلى عنوان العميل، كما تقدم المنصة خدمة “فكرني” والتى تمكن العميل من تسجيل مواعيد الصيانة الخاصة به وتذكيره بها في المواعيد المحددة.

روابط ذات صلة:

منصة “إستبن ESTBN ” لخدمات السيارات تعتزم الإطلاق الرسمي في مصر مايو المقبل
منصة “ESTBN” تتفاوض مع مستثمرين وصناديق لتغطية جولة تمويلية بـ مليون دولار
تطبيق “PETOPIA” لرعاية الحيوانات الأليفة تستهدف التوسع في دول الخليج وأمريكا اللاتينية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.