منصة «ESTBN» تستعرض 5 خدمات توفرها للسيارات خلال قمة رايزاب 2023

الإطلاق الرسمي للمنصة في مايو المقبل

كتبت:ريهام علي
تشارك منصة إستبن ESTBN” ” العاملة في مجال خدمات السيارات في قمة رايزاب RISEUP للشركات الناشئة التي تنطلق فعالياتها اليوم وتستمر لمدة 3 أيام بمتحف الحضارة برعاية وزارة التخطيط المصرية ويشارك فيه أكثر من 250 متحدث وخبير من جميع انحاء العالم وكبار المستثمرين وصناديق الاستثمار العالمية وبحضور أكثر من 20 ألف شخص من أكثر من 60 دولة.

التأسيس
وتأسست منصة إستبن ESTBN في 2022، وينتظر الإطلاق الرسمي لها في مايو المقبل وأسسها 3 من شباب رواد الأعمال في مصر، من بينهم كريم أبوزيد وأحمد عناني، وهم من الشباب الذين لديهم ولع كبير بعالم السيارات وكل ما يتعلق بها من أعمال صيانة وقطع غيار وخدمات العناية وسباقات السيارات وغيرها.
وتعتزم المنصة من خلال التطبيق الخاصة بها عبر الموبايل تقديم 5 خدمات رئيسية في بداية إنطلاقها، هي الصيانة الدورية للسيارات عند المنزل، العناية بالسيارات والتي تشمل غسيل السيارات عند المنزل، طلب وتوفر وتركيب قطع الغيار عند المنزل، خدمة المساعدة على الطريق شامل الونش والأعطال وأخيرا خدمات مخصصة للسيدات وذوي الإعاقة.
فكرة المشروع
يقول كريم أبوزيد لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إنه وشركاءه في المشروع، لديهم ولع كبير بالسيارات وكل ما يتعلق بها منذ سنوات طويلة، وهما ما دفعهم للتفكير في تأسيس المشروع منذ عام 2019، والبدء فيه فعليا في 2020، لكن جائجة كورونا ومتحوارتها أجبرتهم على التأجيل.
وأضاف أن تأجيل طرح المشروع رسميا، جعلنا نركز بشكل أكبر على الأمور الفنية للتطبيق والعمل على تأسيس بنية تحتية متكاملة له، مشيرا إلى ان إختيار إسم ESTBN جاء لإرتباطه الوثيق بعالم السيارات، مؤكدا أن المنصة ستقوم بدور البديل لمالك السيارة في كل ما يتعلق بها من أعمال صيانة وعناية وغيرها من الخدمات وبأسعار تنافسية.

خدمة الصيانة
وأوضح أن أعمال الصيانة، شتشمل تغيير الزيوت والفلاتر والبوجيهات وخدمات أخرى مرتبطة بالصيانة الدورية المطلوبة للسيارة، كما أن المنصة تمنح ضمان لمدة 3 أشهر على أعمال الصيانة التي تقوم بها، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع أغلب ماركات السيارات الموجودة في السوق المصرية، كما سيتم مخاطبة توكيلات السيارات لإعتماد المنصة كوكيل صيانة.
وأشار كريم أبو زيد الرئيس التنفيذي لمنصة إستبن ESTBN” ” إلى أن خدمة العناية بالسيارة، تشمل غسيل السيارة بخامات عالية الجودة وبأسعار تنافسية، كما أن خدمة قطع الغيار والبيع والتوصيل والتركيب، ستكون أيضا تنافسية ومن خلال فنيين على أعلى درجة من الكفاءة.

خدمة المساعدة على الطريق
ونوه إلى أن المنصة ستوفر من خلال التطبيق على الهاتف المحمول خدمة المستاعدة على الطريق من خلال الضغط على أيقونة تلك الخدمة ستوفر المنضة الخدمة بشكل سريع سواء خدمة الونش أو خدمة المساعدة لإصلاح الأعمال، مشيرا إلى أن البداية ستكون داخل نطاق القاهرة الكبرى، ثم يتم التوسع لتشمل الطرق الرئيسية والسريعة والمحافظات، كما توفر المنصة خدمة مساعدة السيدات وذوي الإعاقة على حل العديد من المشكلات التي تواجهم أثناء القيادة.

مزايا ESTBN
وتطبيق “استبن ESTBN” يتيح للمستخدم الحصول على خدمة المساعدة على الطريق في أي وقت، وفي اي مكان حيث يقوم فريق من العاملين التابعين للمنصة بالوصول الى العميل في اسرع وقت وبكل سهولة من خلال شبكة متوافرة في كل مكان داخل القاهرة الكبرى كمرحلة أولى.
كما يمكن لمستخدمي المنصة تحديد قطع الغيار التي يحتاج إليها والتعرف على أسعارها وتكلفتها وكذلك تحديد وقت الحصول على الخدمة وتاريخها بسهولة، والحصول على قطع الغيار وتغييرها بشكل سريع.

خدمة التقارير
وتوفر المنصة أيضا تقارير وتنبيهات وعن موعد تغيير القطعة المطلوبة، وتتعامل المنصة مع العديد من مراكز الصيانة المعتمدة بالإضافة الى أنها تقوم بإعطاء المراكز غير المعتمدة دورات تدريبية لمدة 3 شهور حتى يتم اعتمادها والتعامل معها.
ويتيح تطبيق”استبن ESTBN” يتيح للعميل إمكانية تحديد نوع وسعر الزيت المناسب للسيارة ،مع قيام فريق متخصص بتغيير الزيت في الموقع والتوقيت الذى يحدده العميل.
يذكر أن منصة ESTBN إحدى المنصات التي ترعاها مبادرة رواد النيل، من خلال حاضنة أعمال التطبيقات التكنولوجية SaaS التي يرعاها بنك قناة السويس.

روابط ذات صلة:
منصة “ESTBN” تتفاوض مع مستثمرين وصناديق لتغطية جولة تمويلية بـ مليون دولار
منصة “إستبن ESTBN ” لخدمات السيارات تعتزم الإطلاق الرسمي في مصر مايو المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.