منصة «Robosto» المصرية للتجارة الإلكترونية تعتزم التوسع في شمال ووسط إفريقيا

تتجه للقيام بجولة إستثمارية لتمويل توسعاتها المحلية والخارجية

كتبت:ريهام علي

صرح محمود حجاب المدير العام لمنصة روبوستو «Robosto » العاملة في مجال تجارة التجزئة بأن المنصة تستهدف التوسع في شمال ووسط افريقيا خاصة في كلا من المغرب وكينيا ونيجيريا.

جولة تمويلية

وقال حجاب تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية  “FinTechGate” على هامش مشاركته في قمة رايزاب 2023 التي بدأت فعالياتها أمس بالمتحف الكبير، إن المنصة تغطى نحو 65% من محافظتي القاهرة والجيزة وتستهدف بنهاية العام الحالي تغطيتها بنسبة 100% بتمويل ذاتي فيما تدرس القيام بجولة تمويلية من فئة “Series A” بنهاية العام الحالي، وسيتم استخدام التمويل في التوسع في محافظات الإسكندرية والدلتا والقناة.

وأضاف مدير عام منصة « Robosto» أن عملية توفير المخازن يعد أمرا مكلفا وذلك لأنه يحتاج إلى بضاعة والتى إرتفعت أسعارها خلال الفترة الماضية بشكل كبير كذلك فان المخزن يحتاج الى مصروفات إدارية أخرى كأجور العمال.

4500 منتج

وأوضح حجاب أن التطبيق يتضمن 4500 منتج متميز من أشهر العلامات التجارية الغذائية تشمل (الزيت -السكر -الأرز- الحلويات -الشوكولاته-حفاضات الأطفال ومستحضرات التجميل متواجدين حاليا في 7 فروع بمدينة نصر والتجمع الخامس والمقطم والمعادي والشيخ زايد والسادس من أكتوبر وعند طلب العميل يتم التأكد من تواجده بتلك المناطق ويصل إلى الطلب في 30 دقيقة.

ولفت الى أنه تم تحقيق مبيعات منذ الإطلاق الفعلي في أبريل 2021 بلغت خلال عامين ما يترواح من 8 إلى 10 ملايين جنيه والمستهدف خلال الثلاث أشهر القادمة الوصول إلى مرحلة التى يتساوى فيها الدخل مع المصروفات تليها مرحلة تحقيق الأرباح، مشيرا الى أنه بالرغم من كبر حجم المبيعات إلا أنه لا يقارن بحجم المصروفات، لافتا الى أن العاملين بالمنصة يتراوح حاليا من 150 إلى 200 عامل.

كثرة منصات التجارة الإلكترونية

وردا على سؤال بشأن كثرة انتشار المنصات العاملة في تجارة الإلكترونية وتأثيرها، قال حجاب إن سوق البقالة في مصر سوق كبير وواعد وزاخر بالفرص الاستثمارية وحجم التجارة الالكترونية بالبقالة لا يتجاوز 1.5% من حجم السوق.

واعتبر أن دخول العديد من الشركات في هذا القطاع سيعمل على زيادة ثقافة المستهلك المصري بهذا النمط الاستهلاكي وبالتالي سيؤهله الى إمكانية التجربة في أكثر من مقدم خدمة وفي النهاية المنافسة في صالح العميل لتلقي أفضل خدمة وجودة منتج وبأسعار تنافسية.

وفيما يتعلق بالعروض التي تقدمها المنصة بمناسبة شهر رمضان، قال إن المنصة بدأت بالفعل تقديم عروض وخصومات لعملائها على المنتجات المعروضة على التطبيق كما تم انشاء قسم خاص بمنتجات رمضان ،وتم توفير شنطة رمضان بأسعار 160 و190 و250 جنيها وتختلف باختلاف المحتويات.

روابط ذات صلة:
منصة «مزادات» المصرية للتجارة الإلكترونية تستهدف التوسع في الإمارات والسعودية
“مكسب” للتجارة الإلكترونية تستهدف التوسع خارج مصر
شركة “رابت” الناشئة للتجارة الإلكترونية تطلق خدمة “جملة” في مصر

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.